في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

فراش ملاك البارد

(أسيل الأخرس)

الفراش الذي هجرته الطفلة الأسيرة ملاك الخطيب ابنة الرابعة عشرة، قسرا، أصبح باردا، بعد أن صادر الاحتلال حريتها.

نهاية كانون الأول الماضي، غادرت ملاك مدرستها في قرية بيتين شمال رام الله، بعد أن أنهت امتحانا في اللغة الإنجليزية، مرورا بأرض خضراء اعتاد الأطفال التنافس على قطف الأزهار منها، دون أن تعلم أن نهاية حريتها ستكون هناك.

'تفاجأتُ بخبر اعتقالها، فهي أصغر من أن أفكر في الموضوع، هرعنا الى مركز 'بنيامين' الإسرائيلي، ولم يُسمح لنا برؤيتها في البداية، وبعد إصرارنا سُمح لنا بذلك ولكن عن بُعد، كانت قوية، لم تبك رغم صغرها... هكذا عبرت خولة 'أم يوسف' والدة الطفلة ملاك عما حدث.

وأضافت: 'أبلغنا نادي الأسير عن تحويلها إلى سجن 'هشارون'، وتمكنا من رؤيتها للمرة الثانية في أول محاكمة لها، صورتها والاصفاد في يديها وقدميها لا تفارق مخيلتي'.

وتابعت: 'الحزن يعتصر قلبي على فراق ملاك، وأتألم كثيرا عند التفكير بصغيرتي، هل تعاني من البرد أو الجوع أو المرض؟ فرغم تأكيد محامي نادي الأسير أن الأسيرات في 'هشارون' يُحِطنها بالرعاية والاهتمام، إلا أن قلب الأم لا يمكن أن يهدأ، قبل أن يحتضنها من جديد'.

أكدت والدة ملاك، زيف الادعاءات الإسرائيلية بأن ابنتها كانت تحمل سكينا وحاولت طعن جندي وإغلاق الطريق وإلقاء الحجارة، وقالت: 'ملاك خرجت صباحا، حتى أنها لم تحمل حقيبتها، فكانت متوجهة إلى المدرسة لتأدية الامتحان، غير أنها لا تعي ما يدور حولها من صراع، فهي مجرد طفلة ولها اهتمامات الأطفال'.

'أشعر بوحدة كبيرة لغياب ملاك، فهي ليست شقيقتي فقط، فهي صديقتي المرحة التي أحب التحدث إليها، بتُّ لا أطيق الدخول إلى غرفتي والنظر إلى فراشها الفارغ'، هكذا عبرت وعد (20 عاما) عن إحساسها بغياب شقيقتها.

أما والد ملاك علي يوسف الخطيب، قال إنه يفتقد أصغر أبنائه الثمانية، ويعيش حالة من التوتر والقلق الشديدين لغيابها.

أما الثمانيني يوسف الخطيب، جد ملاك، فقد وصف اعتقال حفيدته بأنه يشبه 'دب النار في البطون والعقول'، وقال: إن الخوف والقلق لم يغادرا قلوبنا على طفلة لا تملك حولا ولا قوة، رغم اهتمام أهالي القرية والجيران والمؤسسات بموضوع الاعتقال، وأضاف: أثق بصمودها، إلا أنني أخاف عليها لأنها ما زالت طفلة'.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024