الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الأسرى ونقابة أطباء الأسنان العرب

 وقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، بمقر الهيئة في رام الله اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مشتركة مع نقابة أطباء الأسنان العرب في الداخل الفلسطيني ممثلة برئيسها الدكتور عز الدين خلايلة.

وجرى التوقيع بحضور نقيب أطباء الأسنان الفلسطينيين د. رائد الجعبة، ونصت على تقديم العلاج اللازم للأسرى الذين يعانون من مشاكل بالأسنان داخل السجون الإسرائيلية.

وناقش الطرفان خلال الاجتماع، أهم المعيقات التي تضعها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية للحد من دخول أطباء الجمعية للسجون وحرمان الأسرى من العلاجات اللازمة، والسبل القانونية المتاحة التي تساهم في تمكين الأطباء من تقديم العلاجات للأسرى، لا سيما وأن مصلحة السجون سمحت بعلاج 20 حالة فقط العام الماضي، من أصل 250 حالة من مختلف السجون.

وأكد الأطباء أنهم تقدموا بطلب من إدارة مصلحة السجون العام المنصرم، لمعرفة الإجراءات اللازمة لتمكنهم من دخول السجون وتشخيص الحالات المرضية، ووضع خطط العلاج اللازمة للأسرى، وطلب آخر للقاء مسؤول الأطباء في السجون، إلا أن الطلبات قوبلت بالرفض.

وقال قراقع خلال توقيع الاتفاقية: إن أطباء الأسنان من أعضاء الجمعية يقومون بزيارة للأسرى في السجون الإسرائيلية، ويقومون بتقديم العلاجات اللازمة والكاملة لمن يعانون من مشاكل في الأسنان، مؤكدا أن هذا الموضوع يستحق الاهتمام الكبير من قبل الهيئة والجمعية.

وطالب قراقع: 'بضرورة مطالبة السلطات الإسرائيلية من خلال مصلحة السجون بتسهيل عمل الأطباء وتقديم العلاج الكامل والمطلوب حسب خطة العلاج التي يضعها الطبيب المعالج من قبل الجمعية'.

من جانبه قال د. خلايلة رئيس الجمعية إن 'الجمعية ستقوم بوضع خطط علاجية للأسرى الذين يعانون من مشاكل في الأسنان وفق للحالات التي يتم معاينتها، مؤكدا أن الجمعية ستقوم بتوفير عدد كاف من الأطباء الذين سيتولون مهمة زيارة الأسرى المرضى بالأسنان وتقديم العلاجات لهم'.

يذكر أنه حضر التوقيع كل من د. بسام مصاروة، و د. وليد حسنين و د. جلال كعبية من جمعية أطباء الأسنان العرب، والمحامي محمد زكارنة ممثلا لدائرة الشؤون القانونية بهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ومدير عام الدائرة المالية والإدارية بالهيئة د. عزام ارميلي.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024