الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

د.غنام: المرأة الفلسطينية قضية وليست ضحية وهي رمز للعطاء والتحدي وكلنا على العهد

أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن المرأة الفلسطينية قضية وليست ضحية وهي رمز للعطاء والتحدي، مشيرة إلى نضال الشهيدات والأسيرات وأمهات الشهداء والأسرى، مشددة أن شعبنا بأكمله على العهد لدماء الشهداء متمنية أن يعزف النشيد الوطني الفلسطيني في القدس وهي محررة من دنس الإحتلال وبطشه.
جاء ذلك خلال كلمة لها في احتفال اقيم برعايتها بمناسبة يوم الأم والمرأة في قاعة دير اللاتين بمدينة بيرزيت بتنظيم من البلدية وجمعية سيدات بيرزيت والمؤسسات الشريكة، حيث ثمنت دور سيدات بيرزيت الريادي مؤكدة أن التكامل بين الرجال والنساء هو أساس بناء دولتنا المستقلة كاملة السيادة.
وأبرقت المحافظ بتحيات فخرها واعتزازها بأسيراتنا الماجدات وعلى رأسهن عميدة الأسيرات لينا الجربوني، مبينة أن المرأة التي أثبتت نفسها في كافة الميادين فكان الأم والمربية والطبيبة والوزيرة والمعلمة دخلت ميادين كان حكرا على الرجال وذلك بايمان فخامة الرئيس وإرادة المرأة وعملها المتواصل لصالح الوطن والمواطن الفلسطيني.
ودعت المحافظ الحضور للوقوف وقراءة الفاتحة والدعاء بالرحمة لشهداء فلسطين، مؤكدة أن شهداءنا هم من عبدوا الطريق من خلال نضالهم وعطاءهم، مشددة أن باقون على عهدهم إلى أن نحقق ما استشهدوا من أجله.
ووجهت المحافظ بتحياتها لنساء القدس المرابطات والنساء في الشتات مؤكدة أن دورهن الريادي سيبقى معول بناء لدولتنا ومؤسساتها.
أما رئيس بلدية بيرزيت بالإنابة محمد ذياب فبين أن المرأة الفلسطينية نموذج للعطاء، مشيرا إلى أن المحافظ غنام هي خير مثال لهذا النموذج من خلال عملها المتواصل والدؤوب لصالح قضيتنا وشعبنا، وأشار إلى معركة الكرامة ونضال شعبنا المتواصل.
وبين أن الأم هي الشريان الرئيسي بين الإنسان وخالقه حيث أن الجنة تحت اقدام الأمهات، موجها اعتزازه بالمرأة الفلسطينية بكافة ميادين عملها.
وقد حضر الإحتفال مدير شرطة بيرزيت المقدم أمجد أسـعد،  وألأب جورج بنوره ، وألشـــيخ عصام رمانه، ورئيـس أللجنه ألزراعيه عوده مســـلم ، والمؤسـسـات ألمدينه وعلى رأســها، جمعية سـيدات بيرزيـت ، وجبل ألنجمه وحشد من ألأهالي، وقدمت فرقة صمود ألتي لوحه فنيه جميله ومميزه من التراث الفلسطيني، وقدم عدة فقرات هادفة خلال الإحتفالية.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024