في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

الحمد الله: جئت إلى قطاع غزة الحبيب تأكيدا على أهمية تكريس الوحدة ونبذ الخلاف

خاطب رئيس الوزراء رامي الحمد الله اليوم الخميس أهلنا في قطاع غزة بقوله' جئت إلى القطاع الحبيب تأكيدا على أهمية تكريس الوحدة ونبذ الخلاف'.

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس الوزراء فعاليات مؤتمر الجراحة الرابع في فلسطين، والمؤتمر الفلسطيني التركي الأول.

وتابع:' أنقلُ لكم تحياتِ الرئيس محمود عباس، وتقديرهُ لعملكم الدؤوب في النهوضِ بالقطاعِ الصحيِ في غزة، وتقديمِ الخدماتِ المميزةِ لأبناءِ شعبنا في القطاع'، مضيفا: 'إن انعقاد مؤتمرٍ بمثل هذه الجودة والحضورِ في قطاع غزة الباسل، دليلٌ على الإرادة، وعزيمة واصرار شعبنا العظيم، الذي ينهضُ من تحتِ الرمادِ أقوى مما كان'.

وأردف الحمد الله: 'جئت إلى القطاع الحبيب، تأكيداً على أهمية تكريسِ الوحدة ونبذ الخلاف والانقسام، وننظر اليوم إلى ان تكون حكومة الوفاق جسرَ العبور الدائم للوحدة والأخوة والمحبة بين ابناء الوطن الواحد'.

وأوضح أن 'حكومةَ الوفاق الوطني ستبقى الدعامة الأساسية في توحيد شطري الوطن، مشيرا إلى أن ما تقوم به وزارة الصحة من عمل حثيث سيكونُ نموذجاً يحتذى به للوحدة العملية على الأرض'.

وأكد رئيس الوزراء إلى أن انعقاد مؤتمر الجراحة الرابع في فلسطين، مع المؤتمرِ الجراحي الفلسطيني التركي الأول على أرض غزة الهاشم، هو تحد لكل الصعاب والعقبات، مضيفا: فهذا المؤتمرُ الذي سيناقشُ آخرَ المستجدات في كافة تخصصات الجراحة، سيعمل على رفد قطاع الصحة في غزة بمزيد من التجارب والخبرات التي تساهم في  تطور وتقدم الجراحات المختلفة في فلسطين.

وقال: 'نحنُ نؤكدُ دائما على دعم الحكومةِ لا سيما من خلال وزارة الصحة أي تطويرٍ وتوطينٍ للجراحات المختلفة في فلسطين، بما يقدمُ أفضل الخدمات الصحية للمواطن الفلسطيني خاصة في غزة'.

وأضاف رئيس الوزراء: 'إننا نعملُ جاهدين على تطوير مرافق القطاع الصحيِ في فلسطين، وبشكل خاص في غزة، ورفعِ مستوى الخدماتِ المقدمةِ للمواطنين، لا سيما تطويرِ الجراحات المختلفة في فلسطين، والتي قطعت شوطاً متقدماً في كافة الجراحات، مما رفع من مستوى الطبيبِ الفلسطيني، والذي اصبحَ مثلاً يحتذى بهِ في العديدِ من التخصصات، وخاصةً في الجراحة بأنواعها، فعملياتُ القلبِ المفتوح وزراعة الكلى وجراحة المناظير وجراحات الاعصاب والعظام والجراحة التجميلية أصبحت من الخدماتِ الاساسيةِ التي نعتز بها'.

وقال: 'مشاركة زملائكم اطباءِ الاسنان في قطاع غزة في مؤتمر الاسنان قبل عدة أيام في جامعة النجاح بنابلس، ومشاركة وفد من الاطباء من المحافظات الشمالية لمؤتمركم هذا، دليل اضافي على أننا سنبقى بوابة الوحدة في فلسطين'. وتوجه الحمد الله بالشكر للقائمين على المؤتمر، وللوفود التركية والايطالية والبريطانية والامريكية المشاركة في المؤتمر، معبرا عن امله في أن يُعقد المؤتمر القادم في القدس، العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

وقد حضر افتتاح المؤتمر الذي عقد في غزة، وزير الصحة جواد عواد، وحشد كبير من المشاركين والاطباء، والوفود الدولية، وممثلون عن القطاع الأهلي والخاص، وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024