في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

رصد التحريض والعنصرية في وسائل الإعلام الإسرائيلية

 ترصد وكالة 'وفا' ما تنشره وسائل الإعلام الإسرائيلية من تحريض وعنصرية ضد الفلسطينيين والعرب، وفيما يلي أبرز ما ورد في تقريرها رقم (230)، الذي يغطي الفترة من:13.3.2015 ولغاية 19.3.2015.

'الإساءة للنساء الفلسطينيات'

نشرت صحيفة 'إسرائيل اليوم' بتاريخ 15.3.2015 مقالة كتبها د. رؤوبين باركو تتضمن إساءة للنساء الفلسطينيات. وقال: زعم المتحدث باسم 'القائمة العربية المشتركة' مؤخرا أن حماس ليست منظمة ارهابية، بل هي منظمة تحرير وطني شرعي. حسب اقواله فان اعضاء تنظيم الدولة الاسلامية داعش تعلموا القسوة والقتل والاغتصاب من الحركة الصهيونية. لقد قيلت هذه الاقوال الى جانب رفض القائمة العربية عقد اتفاق الاصوات الفائضة مع ميرتس بسبب أنها صهيونية. اسرائيل، خلافا للفلسطينيين، لم تتطلع يوما الى تدمير شعب آخر، وبالتأكيد لم تنفذ يوما اعمال قتل مقيتة مثل تلك التي نفذها العرب ضدنا. لسنوات طويلة هزأ العرب من الفلسطينيين لأن نساءهم لم تغتصب من قبل جنود الجيش الاسرائيلي فقط 'بسبب قبحهن'. 'بحث' عربي يبرر في الآونة الاخيرة حقيقة أن الجيش الاسرائيلي خلافا للعرب لم يغتصب يوما نساءً عربيات، ولكن ذلك فقط بسبب 'عنصريته' وليس بسبب اخلاقيته.

'نداء عنصري من رئيس الحكومة'

 بثت كافة وسائل الإعلام الإسرائيلية تقريبًا يوم الإنتخابات 17.3.2015 نداء عنصريا وجهه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لجمهور المصوتين اليهود. وجاء في نداء نتنياهو العنصري: حكم اليمين في خطر، الناخبون العرب يتوجهون بأعداد هائلة لصناديق الاقتراع، منظمات اليسار تقلهم بالحافلات للتصويت. اذهبوا إلى الصناديق أحضروا أصدقاءكم وأبناء عائلتكم وصوتوا كي نغلق الفجوة بيننا وبين حزب العمل. وبمساعدتكم وبعون الله سنقيم حكومة قومية تحافظ على دولة إسرائيل.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024