فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

برعاية المحافظ غنام: بلدية البيرة وفعالياتها تحيي يوم الأرض بزراعة الأشجار

 أحيت بلدية البيرة برعاية المحافظ غنام، يوم الأرض بزراعة الأشجار وبمشاركة رسمية وشعبية تخليدا للذكرى وللتأكيد على التمسك بالأرض الفلسطينية والثوابت الوطنية.
وشارك في الفعالية محافظ رام الله والبيرة د.  ليلى غنام، والأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية،عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية جميل شحادة ورئيس ديوان الموظفين العام الوزير موسى أبو زيد، ورئيس بلدية البيرة المهندس فوزي عابد  وأعضاء المجلس البلدي ورئيس سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة والعقيد عمر بزور مدير شرطة المحافظة وعدد من الشخصيات وممثلي المؤسسات.
ونقلت  المحافظ غنام، تحيات الرئيس محمود عباس، لأبناء شعبنا الصامدين والمدافعين عن حقهم وأرضهم، موجهة التحية للأسرى والشهداء الذين ارتقوا من أجل الأرض، مشيرة أن هذه الذكرى وإحيائها في كل عام يأتي للتأكيد على أننا متجذرين بأرضنا كشجر الزيتون والإحتلال وقطعان مستوطنيه ورواسبهم إلى زوال.
وقالت غنام 'إننا نزرع الأرض ونحن على أعتاب بيت المقدس وإن شاء الله سيتحقق حلم الشهداء ب أن نزرع الزيتون العام القادم في باحات الأقصى وهي محررة'.
وحيت غنام أبناء شعبنا الصامد في الوطن والشتات، داعية لمركزية العمل وتوحيد الجهود لتكثيف الزخم الجماهيري المطلوب خصوصا في الفعاليات الوطنية التي تمثل الكل الفلسطيني وثوابته وحقوقه.
وأكد فوزي عابد رئيس بلدية البيرة" ان يوم الأرض هو يوم الحق الفلسطيني، يوم التجذر الفلسطيني يوم الإصرار والصمود الفلسطيني، يوم رفض الظلم والقهر والاضطهاد ومصادرة الأراضي ، انه يوم الإعلان للملأ: إننا هنا راسخون ، وصامدون كالجبال، وباقون ما بقي فينا عرق ينبض، وفي كل موقع ومكان في ارض فلسطين التاريخية".
وأضاف عابد:"يوم الأرض ليس مجرد ذكرى وطنية احتفالية، بل هو رمز ومآثرة كفاحية خالدة ، ومعلم سياسي بارز ، وحدث تاريخي في سجل النضال الوطني والسياسي، الذي تخوضه جماهيرنا الفلسطينية وقواها الحية. وقد شكل انعطافة مفصلية ونقلة نوعية هامة في حياة وتاريخ شعبنا في معاركه البطولية دفاعاً عن الوجود والحياة والكرامة والمستقبل في هذا الوطن ، الذي لا وطن لنا سواه ،ولن نرضى بديلاً له . وهو يحمل بين طياته كل معاني الصمود والتحدي والعنفوان والشموخ لأجل صيانة الهوية الوطنية الفلسطينية"، لافتا أن بلدية البيرة تعكس الإهتمام بالأرض من خلال سياستها و الخطة الإستراتيجية التنموية لمدينة البيرة والتي تغطي أربع سنوات لنجعل من البيرة مدينة خضراء ولحمايتها من أعداء الأرض وأعداء الوجود والحق الفلسطيني".
وبدوره بين محمد عليان منسق عام اللجنة الوطنية العليا لاحياء ذكرى النكبة والارض، أن يوم الارض مناسبة وطنية لها مغزى وأهمية حيث أن شعبنا يحيها كل عام في جميع اماكن وجوده و حتى داخل الخط الاخضر و في الشتات لمواجهه محاولات الاحتلال لطمس هويتنا الوطنية، مؤكد أن الذكرى تجسد الوحدة الوطنية التي تعتبر الركيزة الاهم في مشروع التحرر الوطني.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024