الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

رمضان والعيسة يعلنان عن تنفيذ مشاريع في مخيم جنين

أعلن محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، ووزير الزراعة والشؤون الاجتماعية شوقي العيسة، اليوم الاثنين، عن تنفيذ مشروع بناء ضريح للشهداء، وتخصيص عدة مشاريع في مخيم جنين لتمكين العائلات والأسر الفقيرة والمحتاجة من توفير فرص عمل.

جاء ذلك خلال زيارة رمضان والعيسة مخيم جنين والاستماع لاحتياجاته وعقد اجتماع موسع مع رئيس لجنة الخدمات في مخيم جنين محمد الصباغ وأعضاء الهيئة الإدارية، والأطر النسوية، بحضور عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال الشاتي، ومساعد المحافظ منصور السعدي.

وأطلع الصباغ الوزير والمحافظ على المعاناة التي يعيشها أهالي المخيم خاصة بعد التقليصات المستمرة من قبل وكالة الغوث الدولية وما نتج عن ذلك من انتشار وزيادة معدلات البطالة.   

وطالب الصباغ بتقديم الخدمات للاجئين من خلال الشؤون الاجتماعية وبرامجها المقدمة، إضافة الى ضرورة تقديم المساعدات والدعم لذوي الإعاقة من خلال مركز التأهيل المجتمعي، مشددا على ضرورة المساواة في تقديم الخدمات.

من جهته قال العيسة، إن وزارة الشؤون الاجتماعية ستدرس الاحتياجات، مشيرا الى انه يوجد 120 الف أسره يتلقون مساعدات من الشؤون، وكل دفعة تصل على 132 مليون شيقل.

وأشار الوزير الى أننا نعاني من مشكلة في تحديد الأسر المحتاجة في المخيم، مبينا أن الوزارة اعلنت عن تشكيل لجان في المخيمات وعما قريب في مخيم جنين لتحديد الأسر المحتاجة، منوها إلى أن ارتفاع معدلات البطالة هي مشكلة الوطن، وستعمل الوزارة على حلها من خلال التمكين الاقتصادي وخلال الأشهر القادمة.

بدوره أعلن رمضان عن تخصيص 3 مشاريع للمخيم، الأول والذي تم المباشرة به من خلال تخصيص بناء صرح للشهداء بالرخام في ساحة الحواشين، وتخصيص 163 ألف دولار من خلال جمعية التكافل لإقامة مشاريع صغيره للمواطنين في جنين ومخيمها، وتخصيص مشروع بقيمة 200 ألف دولار لتمكين المرأة سياسيا واقتصاديا .

ودعا رمضان اللجنة الشعبية الى التشبيك والتواصل مع المحافظة من أجل دراسة الاحتياجات وتوفير كافة المتطلبات ضمن الإمكانيات المتاحة.

ودعا الشاتي الوزير والمحافظ  للوقوف الى جانب أهالي المخيم وتقديم المساعدات، وضرورة تحقيق المساواة في تقديم المساعدات.

وفي نهاية اللقاء الموسع تم تكريم المحافظ والوزير بخارطة فلسطين وبأعمال تراثية فلكلورية من قبل الصباغ والأطر النسوية ومركز النشاط النسوي.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024