في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

إحياء يوم الأرض في أراضي 48 بمسيرتين مركزيتين في دير حنا ورهط

أحيا أهلنا في أراضي 48، اليوم الاثنين، الذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الأرض الخالد بمسيرتين مركزيتين، واحدة في دير حنا وأخرى في مدينة رهط في النقب.

وانطلقت مسيرة دير حنا من ساحة يوم الأرض وسط القرية ووصلت إلى ساحة السوق شرق القرية، وتحركت المسيرة بمشاركة الآلاف بعد التحام مسيرة سخنين بمسيرة عرابة البطوف ووصولها إلى  نقطة الالتقاء في دير حنا.

وتقدم المسيرة الوحدوية عدد من القيادات السياسية وشخصيات اعتبارية ورجال دين، ورفع المشاركون صور الشهداء والأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات تندد بمصادرة الأراضي والسلب والعنصرية.

وفي رهط، شارك المئات في المسيرة التي انطلقت من جامع الإخاء باتجاه المنتزه البلدي حيث نظم مهرجان خطابي، وتقدم المسيرة قيادات سياسية واجتماعية ودينية، وردد المشاركون الهتافات الوطنية الداعية إلى التمسك بالأرض، مشددين على أنهم اصحابها الشرعيون ومالكوها الأصليون.

وأطلق المتظاهرون هتافات ضد مصادرة أراضي النقب وتهويدها، كان من بينها 'مطالبنا شرعية... اعتراف وملكية' و'شعبي أعلن شعبي قال... لا للاحتلال'، و'من النقب طلع القرار... انتفاضة وانتصار'.

كما رفع المشاركون لافتات كتب عليها شعارات من بينها 'عاش يوم الأرض الخالد' و'الشعب الفلسطيني لم ينكسر'.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024