الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

الاتيرة من الخليل : زراعة الارض عامل من عوامل الصمود وللحفاظ على البيئة

دعت رئيس سلطة جودة البيئة م . عدالة الاتيرة ابناء الشعب الفلسطيني الى زراعة اراضيهم والاهتمام فيها واستصلاحها لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي الذي يستهدف الارض والانسان التي تشكل عناصر البيئة .
واشارت الاتيرة خلال مشاركتها اليوم في فعالية اليوم الوطني للبيئة الفلسطينية ويوم الارض وزيارتها للاراضي المهددة بالمصادرة في بلدة صوريف غرب الخليل، ان زراعة الارض واجب وطني للحفاظ عليها ولمواجهة التهويد والمصادرة الاسرائيلية وهي دعوة للمزارع الفلسطيني بالعودة الى زراعة ارضه لان زراعتها تشكل عاملا من عوامل الثبات والصمود في الوطن .
 وعقبت الاتيرة خلال كلمه لها بان  سياسة الاحتلال بمصادرة اكثر من اربعة الاف دونم هي ضمن محاولات لتغيير الواقع الفلسطيني وتغيير جغرافيا الارض الفلسطينية وهو مخطط استيطاني يستهدف الانسان والبيئة .
وثمنت الاتيرة جهود وزارتي الزراعة والتربية والتعليم في تشجير الاراضي الفلسطينية وفي خلق بيئة فلسطينية خضراء ، مؤكدة على ضرورة التوعية الخضراء التي تشمل المحاضرات البيئية لكافة شرائج المجتمع الفلسطيني وللطلبة متمنية لمدرسة بلال بن رباح الاساسية ان تكون مدرسة صديقة للبيئة على الدوام وان تتخذ الاسس والمعايير السليمية في الحفاظ على البيئة وان يشكل طلبتها نموذجا للطالب الصديق للبيئة الفلسطينية .
وأكدت في كلمتها بان طواقم سلطة جودة البيئة في الوطن مع كافة الجهات ذات العلاقة يقدمون واجبهم في حماية البيئة وفي مواجهة الاستهداف الاسرائيلي للبيئة من خلال عملها الدبلوماسي والقانوني الدولي ومن خلال خلق جيل فلسطيني بيئي محافظ على الثروات الطبيعية للوطن .
وشكرت الاتيرة رئيس بلدية صوريف واعضاء المجلس البلدي واهالي البلدة ومحافظة الخليل ووزارتي التربية والتعليم والزراعة على جهودكم الوطنية في حماية البيئة والارض وعلى مواصلتهم في دعم صمود المواطن الفلسطيني في مواجهة الاستهداف الاسرائيلي للارض .
وبدوه اكد رئيس بلدية صوريف محمد غنيمات بان البلدية تسعى الى التصدي لمحاولات الاحتلال الاسرائيلي بمصادرة اراضي البلدة ، ودعم صمود المزراع في مواجهة الاستيطان الاسرائيلي مشيرا بان زراعة الارض في اليوم الوطني للبيئة الفلسطينية ويوم الارض تأكيد على تمسكنا بالارض ورفضنا لسياسات الاخطارات لسكان دير موسى في صوريف .
ومن جهته اكد ممثل محافظ محافظة الخليل اكرم الشروف بان المؤسسة الرسمية والقيادة الفلسطينية تمارس دورا وطنيا في مواجهة الاستيطان الاسرائيلي بحق الارض الفلسطينية والبيئة مشيرا بان المعركة الدبلومسية والقانونية مستمرة في المحافل الدولية .
وبدوره اكد الوكيل المساعد لوزارة الزراعة علي غياضنة بان الوزارة تقوم سنويا بزراعة الاشجار وهي تسعى الى تشجير ارض فلسطين ، وفي يوم الارض واليوم الوطني للبيئة الفلسطينية يأتي عملها لحماية الارض من الاحتلال مشددا على ضرورة زراعة الارض من قبل المزارعين وفلاحتها لتكون رمزا وطنيا للفلسطينين ووسيلة للدفاع عن الوطن .
 ويذكر بان جولة رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة وطواقمها وبمشاركة وزراتي الزراعة والتربية والتعليم والمؤسسات ذات العلاقة بالشأن البيئي تأتي بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للبيئة الفلسطينية وفي ذكرى يوم الارض حيث تعاني قرية صوريف من مصادرة لاراضيها ضمن مخطط استيطاني لتوسيع تجمع مستوطنات غوش عتصيون الذي يضم احدى عشر مستوطنة بالاضافة الى جدار الفصل العنصري الذي يعزل خلفه 2836 دونما من اراضي القرية ، وكانت قوات الاحتلال اصدرت مؤخرا قرارات اخطار لسبعة منشأت جديدة بوقف البناء ليصل عدد المنشأت المهدده بالهدم  الى تسعة عشر .

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024