الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

الهيئة الاسلامية المسيحية تصدر تقرير الانتهاكات في القدس لشهر آذار

اصدرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم، تقريرها الشهري لرصد ابرز الانتهاكات التي تقوم بها حكومة الاحتلال واذرعها التنفيذية في مدينة القدس لشهر آذار 2015، وشمل التقرير ما يلي:

اقتحم قرابة ا1000 مستوطن و18 الف و826 سائح  و 81 من اجهزة المخابرات والشرطة الاسرائيلية باحات المسجد الأقصى.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي 35 امرأة مقدسية واصدرت قرار بابعاد 25 سيدة بتهمة التكبير بداخل ساحات المسجد واعتراض المستوطنين امام اقتحاماتهم، كما قامت باعتقال أكثر من 20 شاب خلال تواجدهم في المسجد معظمهم من هم دون سن الـ18 عاما، فيما اصدرت ايضا أوامر بالابعاد عن المسجد بحق 18 شابا وقاصرا.

فيما تم رصد اعتقال ما يقارب الـ100 شاب مقدسي، و3 حالات اعتداء على المقدسيين من قبل قطعان المستوطنين، كما تم تسليم عشرات من الشبان اوامر تبليغ بمراجعة جهاز المخابرات الاسرائيلي، فيما تم ابعاد المحامي خالد زبارقة لمدة 6 اشهر و الشاب ياسر نجيب من البلدة القديمة لمدة 12 يوما عن مدينة القدس.

كما صادقت ما تسمى باللجنة المحلية للتخطيط والبناء على بناء 142 وحدة استيطانية جنوبي القدس، كما اقرت اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء - بناء 2200 وحدة استيطانية شرقي القدس.
وهدمت جرافات الاحتلال عشرات من البيوت والبركسات ومخازن المياه و"مغاسل للمركبات"،اضافة الى ازالة كشك جرايد ومجلات المقام على طريق المؤدي لباب العامود، كما قامت بتجريف مساحات واسعة من اراضي قرية العيسوية، فيما سُجلت حالتين لهدم ذاتي.

كما وعلقت طواقم بلدية الاحتلال اوامر هدم ادارية على 5 منازل سكنية في بلدة سلوان.

فيما كانت هناك محاولات حثيثة لقطعان المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الاستيلاء على منزل يعود لعائلة صب لبن في عقبة الخالدية بالبلدة القديمة وعلى صعيد متصل تم تسليم قرار  إخلاء عائلة الحاج أيوب شماسنة من منزلها في حي الشيخ جراح بمدينة القدس لصالح المستوطنين.
 
 
 
وجاء بالتفاصيل:
1/3/2015
·        شرطة الاحتلال تحرر المخالفات للسائقين بالقرب من مدخل قرية صورباهر جنوب القدس المحتلة.

·    مجموعة من المستوطنين تقتحم باحات المسجد الأقصى والمرابطات يمنعونهم من الصعود إلى صحن ‏قبة الصخرة.

·        شرطة الاحتلال تعتقل مقدسية عند مغادرتها المسجد الأقصى من باب السلسلة.

·    قررت سلطات الاحتلال إخلاء عائلة الحاج أيوب شماسنة من منزلها في حي الشيخ جراح بمدينة القدس لصالح المستوطنين، وأمهلتها حتى تاريخ الأحد لتنفيذ الإخلاء بشكل طوعي، مهددة بإخلائهم بالقوة في حال عدم تنفيذ القرار.

·    اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، الفتى المقدسي علي صندوقة ( 16 عاماً) أثناء تواجده في ضاحية البريد داخل جدار الفصل العنصري  شمالي القدس المحتلة.

2/3/2015
·        اعتقال الشاب باسل محمد حلبي عاما ومهند غيث وكمال العلمي من بلدة الطور شرق القدس المحتلة .

·    المتطرف اليميني " يهودا غليك " يكسب القضية التي رفعها مؤخراً ضد شرطة الاحتلال التي أصدرت قراراً بمنعه من دخول الأقصى، ويبطل قرار الابعاد إضافة لتعويضه قيمة بنصف مليون شيكل.

·    اعتدت جماعات يهودية تنضوي في إطار منظمات الهيكل المزعوم أنصارها الى المشاركة الواسعة في اقتحامات مكثفة ستقودها الى المسجد الأقصى المبارك، لإقامة احتفالات تقليدية خاصة بعيد المساخر 'البوريم' اليهودي فيه.

·        اعتدت شرطة الاحتلال على احد سدنة المسجد الأقصى.

·        اعتقلت قوات الاحتلال الطفل محمد ماهر سرحان  بعد اقتحام منزله في حي البستان ببلدة سلوان.

·    اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة الليلة الماضية واعتقلت المواطنيّن علي عدوان وداوود عدوان، كما اقتحمت منزل المواطن هاشم أبو زياد "56 عامًا" وسلمته وأبناءه "جميل ونبيل وعلي"، بلاغات لمراجعة الإحتلال في معبر الزيتونة قرب البلدة.

·    اقتحمت قوات الاحتلال مبنى وصفوف مدرسة الطور الشاملة للبنين، في بلدة الطور، شرق أسوار القدس القديمة.

3/3/2015
·        30 مستوطن اقتحموا باحات المسجد الأقصى.

·    شرعت المنظمات اليهودية المختلفة بالاستعداد للاحتفال بعيد المساخر "البوريم" التلمودي في القدس القديمة. وشرعت مجموعات يهودية بمسيرات مصغرة حول بوابات الأقصى المبارك.

4/3/2015
·    56  متطرفا  اقتحموا ساحات المسجد الاقصى المبارك  عبر  باب  المغاربة، على شكل  مجموعات متتالية، وسط حراسة شرطية مشددة .

·    حشودات من المستوطنين تتجمع في مستوطنة كريات أربعة ومستوطنة بيتار عليت قادمة من بني براك وتجمعات أخرى في الداخل المحتل وذلك من أجل السير في مواكب باتجاه المسجد الاقصى.

·    أبلغت محكمة العدل العليا الاسرائيلية عائلة الشهيد معتز حجازي الذي حاول إغتيال المتطرف اليميني يهودا غليك في تشرين الأول من العام الماضي، بقرار الاكتفاء بسد منافذ غرفة الشهيد  وتراجعها عن قراراها الاصلي هدم المنزل بالكامل والكائن في حي الثوري جنوب المسجد الاقصى المبارك.

5/3/2015

·        اقتحم مستوطنون المسجد الاقصى تحت حماية شرطة الاحتلال من باب المغاربة وقامو بالتجوال في ساحاته.

·    بلدية الاحتلال تعاقد شركة فرنسية لتنفيذ مشروع القطار المعلق "تل فريك" في مدينة القدس المحتلة، علماً أنّ المشروع يهدف لزيادة سيطرة الاحتلال على المدينة المقدسة ضمن خطة التهويد.

6/3/2015
·    شرطة الاحتلال تغلق شارع رقم بالكامل لادعائها بوقوع عملية دهس في شارع شمعون الصديق نتج عنه اصابة - مجندات.

·        قوات الاحتلال تفتش السيارات بشكل دقيق في بيت حنينا شمال القدس المحتلة.

·    سلطة الاحتلال تعقد جلسة محاكمة غيابية للنظر في تمديد اعتقال الشاب المقدسي محمد محمود السلايمة التي تدعي انه نفذ حادث الدهس.

·        مواجهات في حي راس العمود شرق القدس المحتلة.

·        شرطة الاحتلال اعتقلت والد الشاب المقدسي محمد السلايمة الذي تتهمه السلطات بتنفيذ عملية دهس.

·        قوات الاحتلال تلقي قنبلة صوتية باتجاه الأطفال بالقرب من بئر أيوب في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

·        مواجهات عنيفة في قرية بوابة القدس المقامة على أراضي بلدة أبوديس شرق القدس المحتلة.

·    اصابة الطفل أنس يحيى عابدين البالغ من العمر سنوات برصاصة مطاطية وهو من سكان حي راس العامود شرق مدينة القدس.

7/3/2015
·        قوات الاحتلال تغلق حاجز مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة .

·    قوات الاحتلال تطلق قنابل الصوت والغاز باتجاه طلاب المدارس في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة .

·    قوات الاحتلال تقمع مسيرة نسوية على حاجز قلنديا لإحياء نضال المرأة تزامناً مع يوم المرأة العالمي، وتطلق قنابل الغاز والصوت على المشاركين.

·    قوات الاحتلال توقف الناشط المقدسي مصطفى الخاروف من سوق باب القطانين وتحوله الى مركز تحقيق بيت الياهو للفحص .

·    اشتداد المواجهات بين جنود الاحتلال والشبان في حي رأس العامود شرق مدينة القدس المحتلة وسيارات الإسعاف تتوجه للمكان.

·    اندلاع مواجهات في حي واد الجوز والطور شرق ميدنة القدس المحتلة ، وقوات الاحتلال تطلق الرصاص المطاطي وقنابل الصوت على الشبان.

·        اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في سلوان جنوب شرق المسجد الأقصى المبارك.

·    مستوطنون يعتدون على الحاج احمد محمود القاق (63 عاما) عصر اليوم اثناء مروره من حارة اليهود بالبلدة القديمة ويلحقون الاذى بعينه.

8/3/2015
·    المجموعة الأولى من المستوطنين تقتحم باحات المسجد الاقصى من باب المغاربة الذي تفتحه سلطات الاحتلال لهم أيام الأحد وحتى الخميس في فترتين صباحية تمتد من الساعة : حتى الساعة ، والفترة ما بعد الظهيرة وتمتد من الساعة : وحتى الساعة :.

·    قوات الاحتلال تحول كل من الشابين حمادة صيام و داوود غراب الذين اعتقلا أمس في وادي الجوز في القدس المحتلة إلى مستشفى هداسا عين كارم لسوء وضعهما الصحي.

·    شرطة الاحتلال تعرقل دخول المقدسية زينة عمرو (ام رضوان) الآ المسجد الاقصى في اليوم الأول لها بعد إبعاد دام أشهر.

·        شرطة الاحتلال تعتقل طفلة مقدسية (عام) أثناء خروجها من المسجد الأقصى.

·    قوات

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024