الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

أندرسون تدعو إلى إطلاق سراح أعضاء التشريعي المعتقلين لدى إسرائيل

 دعت عضو 'الشين فين' في البرلمان الأوروبي، مارتينا أندرسون، إلى الإفراج الفوري عن جميع أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني المعتقلين لدى إسرائيل.

وقالت أندرسون، رئيسة لجنة العلاقة مع المجلس التشريعي الفلسطيني في البرلمان الأوروبي، في بيان وزعته الخارجية الفلسطينية اليوم الأربعاء، 'إن الاعتقال الأخير لعضو المجلس التشريعي الفلسطيني خالدة جرار هو الأحدث في سلسلة من الإجراءات من قبل إسرائيل لحرمان الشعب الفلسطيني من الديمقراطية. جرار واحدة من 16 عضوا في المجلس التشريعي الفلسطيني المعتقلين حاليا من قبل إسرائيل. خالدة جرار ناشطة نسوية بارزة في الدفاع عن الأسرى الفلسطينيين وممثل فلسطين في مجلس أوروبا'.

وأضاف 'ويأتي اعتقالها (جرار) بعد أشهر من محاولة محكمة عسكرية إسرائيلية نقلها قسرا من منزلها في رام الله إلى أريحا، حيث قادت حملة قوية ضد هذه الخطوة ولإيقاف هذا القرار بعد شهر من صدوره'. 

كما أكدت أندرسون أن 'اعتقال خالدة جرار وزملائها ونقلهم من الأرض المحتلة إلى إسرائيل، لا ينتهك فقط اتفاقية جنيف، ولكن أيضا الاتفاقيات الدولية بشأن حصانة النواب المنتخبين'. 

وذكرت أندرسون 'كنت قد كتبت لفيديريكا مورغيني، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية لحث مؤسسات الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه على دعوة إسرائيل للإفراج عن خالدة جرار، وجميع أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني المعتقلين لدى إسرائيل'.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024