الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

إصابتان بالرصاص وعشرات حالات الاختناق بالغاز في بلعين

 أصيب اليوم الجمعة، مواطنان بالرصاص والعشرات بحالات الاختناق بالغاز خلال قمع الاحتلال لمسيرة يوم الأسير وإحياء ذكرى الشهيدين خليل الوزير 'أبو جهاد'، وباسم أبو رحمة في قرية بلعين قرب رام الله.

وذكر منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بلعين عبدالله أبو رحمة أن نيران الاحتلال أطلقت بكثافة صوب المسيرة ما أدى إلى إصابة الشاب أنس محمد منصور (17 سنة) بالرصاص الحي في صدره حيث نقل مباشرة إلى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج.

وأكد إصابة رئيس اللجنة التنسيقية في القرية منذر عميرة بجروح نتيجة إصابته برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في فخذه وقد عولج ميدانيا.

وقال عميرة: كما أصيب بالاختناق كل من رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف والوزير عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين والصحفية ليندا شلش مراسلة قناة القدس، بالإضافة إلى عشرات المواطنين والمتضامنين.

وأردف: لقد استخدمت قوات الاحتلال العنف في قمع المسيرة الشعبية، حيث استعملت القنابل الغازية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والرصاص الحي ومنعت المتظاهرين من الوصول إلى منطقة الجدار الجديد بعد أن تم وضع الإشارات واللافتات التي أعنت من خلالها عن هذه المنطقة عسكرية مغلقة يحذر الاقتراب منها.

وانطلقت المسيرة التي دعت إليها هيئة شؤون الأسرى والمحررين وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان واللجان الشعبية والقوى الوطنية ومؤسسات الدفاع عن الأسرى، لإحياء يوم الأسير من مركز قرية بلعين بعد صلاة الجمعة مباشرة.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والشعارات المناصرة للأسرى والمطالبة بالإفراج عنهم، مرددين الهتافات الوطنية الداعية إلى الوحدة الوطنية ومواصلة النضال حتى دحر الاحتلال وتحقيق الاستقلال التام.

وشارك في هذه المسيرة أيضا، أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف وأعضاء المجلس التشريعي: قيس أبو ليلى، ومهيب عواد، ورئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية النائب مصطفى البرغوثي، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس ورئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان، وممثلو القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، ونائب محافظ رام الله والبيرة حمدان البرغوثي.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024