الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

فتح في محافظة جنين تكرم ذوي أسرى

 كرمت حركة 'فتح' في بلدة جبع جنوب جنين/ منطقة الشهيد عبد الله علاونة، اليوم الخميس، 25 أسيرا يقبعون خلف قضبان سجون الاحتلال، وذلك تقديرا لنضالهم وتضحياتهم .

وشارك في حفل التكريم، الذي أقيم في مدرسة ذكور مسقط الثانوية، أمين سر حركة فتح أمجد فاخوري، ورئيس بلدية جبع بسام جرار، وعمار جرار ممثلا عن تربية قباطية، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات وقوى جبع.  

وألقيت خلال الحفل عدة كلمات لكل من: رئيس البلدية، وكلمة فتح، وكلمة التربية، أكدوا فيها الدور الريادي والمميز لحركة فتح التي تشارك أبناء شعبها في كافة المجالات خاصة ملف الحركة الأسيرة، وأشاروا إلى أن هذا التكريم جاء بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني ليؤكد شعبنا بكافة فعالياته ومؤسساته تمسكه بملف الأسرى الذين ضحوا وأفنوا سنين عمرهم خلف قضبان سجون الاحتلال، وبأنه لن يكون هناك لا أمن ولا سلام ولا استقرار دون تبييض السجون من كافة الأسرى والأسيرات. 

وأشاد المتحدثون بالدور الريادي والوطني للرئيس محمود عباس بتمسكه بثوابتنا الوطنية، وفي المقدمة تحرير كافة الأسرى والأسيرات، ودعوا إلى مزيد من الحراك والتضامن لتفعيل قضيتهم على المستوى الدولي، وطالبوا المؤسسات الحقوقية بالتدخل لوضع حد لانتهاكات سلطات الاحتلال بحق الحركة الأسيرة، ودعم مطالب الاسرى العادلة والمشروعة.

وثمن أمجد حمدان، في كلمة ذوي الأسرى، دور حركة فتح والبلدية في هذه اللفتة الوطنية التي تؤكد تمسك الحركة وشعبنا بملف الحركة الأسيرة، داعيا إلى بذل مزيد من الحراك والتضامن مع أسرانا الذي يتعرضون لسياسة عدوان وقمع منظم من قبل سلطات الاحتلال.

وفي نهاية الحفل الذي تخللته فقرات غنائية وطنية ملتزمة، وزع القائمون على الاحتفال الدروع التكريمية على ذوي الأسرى.

وعلى الصعيد ذاته، كرم وفد ضم ممثلين عن الفعاليات والقوى التي تعنى بالحركة الأسيرة ونادي الأسير الفلسطيني في جنين، اليوم الخميس، ذوي الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، خاصة ذوي المعزولين والأسيرات، وذلك تقديرا للدور الذي قدمه فلذات أكبادهم على مدار سنين الاحتلال، وذلك ضمن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني.

 جاء ذلك لدى زيارة الوفد عائلات الأسرى المعزولين والأسيرات، ومنهم: نهار السعدي، وثابت مرداوي، ووائل نعيرات، ومنى قعدان، وياسمين شعبان.

واعتبر راغب أبو دياك رئيس نادي الأسير في جنين، أن الزيارة تأتي في إطار التواصل مع ذوي الأسرى وتقديرا لنضال أبنائهم، ووفائهم تجاه فلذات أكبادهم، وذلك ضمن فعاليات شهر نيسان، وتأكيدا على الثناء والتقدير الذي يعيشه الشعب الفلسطيني بكل أماكن تواجده تجاه الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، خاصة الأسرى المعزولين والأسيرات .

بدوره أكد مدير وزارة الأسرى نظمي ربايعة أن تلك الخطوة تأتي في إطار التواصل مع ذوي الأسرى، وذلك تقديرا لدور أبناء الأسرى والأسيرات في خدمة الوطن، ومن أجل التواصل مع ذويهم .

وثمنت عائلات الأسرى والأسيرات الذين تم تكريمهم، تلك الزيارة والتكريم، والتي تأتي في إطار الاهتمام بقضية الأسرى على طريق الإفراج عنهم من داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

فيما سلم الوفد درع العهد والوفاء لذوي الأسرى والأسيرات، والذي قدمته هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني بالتعاون مع المؤسسات العاملة في مجال الأسرى.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024