فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

د.غنام: إحياء ذكرى النكبة هو تأكيد على تمسكنا بحقوقنا التي لن تسقط بالتقادم

عقد اجتماع في مقر المحافظة ضم د. ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة ومحمد عليان منسق اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة وناصر شرايعة ممثل المكتب التنفيذي للاجئين وأمين شومان رئيس الهيئة العليا لشؤون الأسرى بالإضافة إلى د. عبد الجابر الهودلي وعدد من ممثلي اللجنة الوطنية والفعاليات ذات العلاقة.
وناقش الإجتماع القضايا التي تهم اللاجئين في ظل الوضع الراهن والتحديات الكبيرة وتداعياتها على شبعنا الفلسطيني بعد مرور67عاما من النكبة.
وأكدت د. ليلى غنام على ضرورة إحياء هذه الذكرى وإعطائها حجمها بالشكل الذي يليق بحجم المأساة التي ألمت بشعبنا الفلسطيني بتهجيره وإقصاؤه عن أرضه وممتلكاته عام 1948 وأن نجاح هذه الفعاليات هو رسالة لا يمكن التخلي عنها والذي يعكس وطنيتنا وإنتمائنا أمام كل العالم، مشيرة أن إحياء الذكرى هو تأكيد على تمسكنا بحقوقنا التي لن تسقط بالتقادم، لافتة إلى معاناة أطفالنا وأبناء شعبنا في اليرموك والذي يعد نتاج لتشتتهم وابتعادهم قسرا عن وطنهم.
وبدوره أكد محمد عليان منسق اللجنة أن الفعاليات لا بد أن تكون كثيرة ومتعددة في جميع المناطق وأن ذروة الفعاليات تكون في 15/5 من الشهر المقبل وهذه الفعاليات مستمرة ولم تتوقف طيلة السنة من خلال فعاليات ونشاطات اخرى، لافتا أن الفعاليات ستكون في كافة محافظات الوطن وسيتنظم مسيرة العودة المركزية والتي ستنطلق 13/5 من ضريح الخالد فينا ياسر عرفات وستصل إلى ميدان المنارة حيث المهرجان المركزي، إضافة إلى مسيرة المشاعل 14/5 وعدد من الفعاليات الهادفة لتعزيز حق العودة في داخل كافة الأجيال.
وطالب عليان جميع المؤسسات الرسمية والوطنية تكثيف جهودها لإحياء الذكرى من خلال التركيز على إقامة الفعاليات وخصوصا الفعاليات التي ترسخ مفاهيم وثقافة حق العودة خاصة لدى الأجيال الشبابية الصاعدة من خلال عقد الندوات والنشرات التثقيفية وغيرها.
في نهاية الإجتماع أشادت د. ليلى غنام بعمل اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة المتميز والمتواصل بإبراز التمسك بالعودة إلى الأرض والحقوق الوطنية.
 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024