الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

احدهم فقد عينه في كفر قدوم... اصابات اثناء قمع الاحتلال للمسيرات السلمية الاسبوعية

قمعت قوات الاحلال الاسرائيلي اليوم الجمعة المسيرات الاسبوعية في عدة قرى ومناطق فلسطينية المنددة بالاستيطان وجدار الفصل العنصري.

في كفر قدوم 
فقد الشاب رفعت برهم ( 23 عاما) عينه اليمنى جراء إصابته بعيار مطاطي، فيما اصيب الفتى داود عقل (17 عاما) بعيار حي في قدمه، كما اصيب 5 مواطنين بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، مسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناوئة للاستيطان والمطالبة بفتح المدخل الرئيس للقرية والمغلق من 13 عاما لصالح مستوطني 'قدوميم' الجاثمة عنوة على اراضي القرية.

وأفاد مراسل 'وفا' بان المصابين الستة نقلوا الى المستشفى لتلقي العلاج.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بان الشاب برهم اصيب بعيار مطاطي في عينه ونقل إلى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس لتلقي العلاج الأولي.

واضاف ان المصادر الطبية المعالجة ذكرت أن العيار المطاطي سبب تهتكا في عينه اليمنى الأمر الذي استدعى تحويله إلى مركز مسلم لإجراء عملية فيها واصفة حالته بالخطرة جدا.

والمصابون الخمسة بأعيرة مطاطية هم: ناصر شتيوي (44 عاما)وأصيب بثلاثة أعيرة مطاطية في الرجل، وانس عبد الرزاق (20 عاما) عيار مطاطي في الظهر ومحمد نضال (19 عاما) واصيب بعيار مطاطي في الكتف ومحمد فتحي (45 عاما) واصيب بعيار مطاطي في اليد ومحمود ناصر (15 عاما) واصيب بعيار مطاطي في الفخذ.
 

حاجز قلنديا
وعلى حاجز قلنديا اندلعت مواجهات اصيب خلالها عدد من المواطنين بالرصاص المعدني والاختناق

إصابة العشرات بحالات اختناق في مسيرة بلعين
أصيب عشرات المواطنين اليوم الجمعة، بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع على المشاركين في مسيرة بلعين الأسبوعية المناهضة للاستيطان والجدار العنصري.

وافادت مصادر محلية بان جنود الاحتلال اطلقوا قنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين لدى اقترابهم من موقع اقامة الجدار العنصري الجديد على اراضي القرية، ما ادى الى اصابة العشرات بحالات اختناق، اضافة الى اندلاع النيران في اراض مزروعة بأشجار الزيتون والأشجار المثمرة تعود ملكيتها للمواطنين ناصر أبو رحمة وكايد خليل أبو رحمة.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالانتهاكات الإسرائيلية، ورددوا الهتافات المعبرة عن رفض الاحتلال بكافة أشكاله.

من ناحية أخرى احتجزت قوات الاحتلال الفتى محمد أديب أبو رحمة (19عاما) على معبر الكرامة بأريحا خلال توجهه لأداء مناسك العمرة، بذريعة مشاركته في مسيرة بلعين الأسبوعية.

الاحتلال يقمع مسيرة المعصرة
قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، مسيرة المعصرة الاسبوعية المنددة بالجدار العنصري والتوسع الاستيطاني.

وأفاد منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في المعصرة محمود زواهرة لـــ'وفا'، بأن المسيرة انطلقت من امام المدخل الرئيسي للقرية، لكن جنود الاحتلال تصدوا لها ومنعوا المشاركين من الوصول الى موقع اقامة الجدار.

واشار زواهرة الى ان المشاركين رفعوا الاعلام الفلسطينية واليافطات التي كتب عليها عبارات التنديد بالهجمة الاستيطانية.

إصابة بالرصاص الحي في النبي صالح
 اصيب الشاب رامي عزات ( عاما) بالرصاص الحي في الرأس ووصفت حالته بالمستقرة، كما اصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، مسيرة قرية النبي صالح الأسبوعية المناوئة للاستيطان.

وذكرت مصادر محلية ان جنود الاحتلال هاجموا المشاركين لدى محاولتهم الوصول الى اراضيهم التي تم الاستيلاء عليها لصالح مستوطنة 'حلميش' المقامة عنوة على اراضي القرية، مطلقين الاعيرة الحية والمطاطية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما ادى الى اصابة الشاب عزات بالرصاص الحي في راسه وعدد آخر بأعيرة مطاطية والعشرات بالاختناق.

وشارك في المسيرة التي انطلقت اليوم بعنوان 'جمعة الاسير الفلسطيني' وذلك ضمن فعاليات التضامن مع الأسرى وخاصه الأسرى المرضى، وفد شباب الحزب الشيوعي الفرنسي الذي حضر باكرا للاطلاع على أوضاع القرية ومعاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال.

واستمع الوفد الى شرح حول اوضاع القرية، وشاهد عرضا مصورا 'فيديو' يوضح طبيعة المعاناة والعنف المستخدم من الاحتلال.

ودعت لجنة المقاومة الشعبية في القرية الوفد لعمل حملات ضغط لدعم القضية الفلسطينية وتوحيد جهود كل المؤسسات المتضامنة والداعمة للقضية الفلسطينية وتنسيق النشاطات لتصبح اكثر فعالية وذلك كخطوة باتجاه العمل على تأسيس الحركة الدولية لإنهاء الاحتلال وعزل اسرائيل كدوله فصل عنصري.

إصابات بالاختناق في نعلين
أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، في أعقاب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، بلدة نعلين، غرب رام الله، إثر قمع مسيرة القرية الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والجدار العنصري.

وقالت مصادر محلية 'إن قوات الاحتلال أمطرت البلدة بقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، كما أطلقت الرصاص المغلف بالمطاط تجاه الشبان الذين رشقوا آليات الاحتلال بالحجارة.

وأضافت المصادر أن قنابل الغاز تسببت بإحراق دونمين مزروعين بالقمح، تعود ملكيتهما للمواطنين ثائر عميرة ومحمد حسين خواجا.

 

 

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024