الأحمد يتصل بالحريري معزياً وسعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

عساف يدعو إلى وقفة وطنية شاملة في وجه حملة تجويع حماس لأهلنا في القطاع

دعا المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف، إلى وقفة وطنية شاملة ومسؤولة أمام حملة تجويع أهلنا في قطاع غزة، التي تنفذها حماس من خلال ما تطلق عليه 'ضريبة التكافل'.

وأوضح عساف في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن حماس تستخدم فكرة نبيلة، ألا وهي التكافل من أجل هدف غير نبيل، وهو سرقة أموال المواطنين الفقراء لصالح جيوب وكروش قيادات حماس وكبار موظفيها.

وأكد أن حماس التي تفرض الضرائب وتجبيها بطريقة غير شرعية من المواطنين الغزيين الصامدين في وجه الحصار والفقر والجوع، ولا تخبر أحدا أين تذهب بهذه الضرائب وفي جيوب مَن مِن قيادتها تستغل.

وأشار عساف إلى أن مفهوم التكافل الذي يعرفه شعبنا، هو أن يعطي الأغنياء من مالهم عن طيب خاطر إلى الفقراء، لا أن يعطي الفقراء لقمة عيشهم إلى أغنياء حركة حماس المتحكمين بالقوة في قطاع غزة.

وتساءل عساف، أين حكومة الوفاق الوطني من هذه الضرائب؟ أم أن حماس تريد أن تحول الحكومة والشعب إلى صراف آلي لخدمة جيوب قيادتها، مؤكدا أن هذه الضرائب انقلاب جديد على حكومة الوفاق الوطني.

ودعا عساف جماهير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، إلى رفض دفع هذه الضريبة الظالمة رفضا قاطعا، فهم بحاجة لمن يعطيهم لا أن يأخذ منهم، كما دعا القوى والفصائل الوطنية إلى تنسيق مواقفها، والوقوف إلى جانب جماهير شعبنا في وجه طغيان حماس وبطش ميليشياتها المسلحة، مؤكدا أن حل جميع مشاكل القطاع يمر عبر إنهاء الانقسام وعبر فرض حكومة الوفاق الوطني ولايتها في قطاع غزة، وتتحمل مسؤولياتها هناك.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024