في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

الرئيس يستقبل الهيئة الإدارية لغرفة التحكيم الفلسطينية الدولية

 استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ظهر اليوم الأحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الهيئة الإدارية لغرفة التحكيم الفلسطينية الدولية.

وأعلن رسميا عن انطلاق عمل غرفة التحكيم واستقبالها لقضايا التحكيم، وذلك بعد قبول فلسطين عضوا في اتفاقية نيويورك للعام 1958، كدولة تمارس التحكيم ومعترف بها دوليا.

وأبدى سيادته، دعمه الكامل وتشجيعه لعمل غرفة التحكيم الفلسطينية، مصدرا تعليماته بإدراجها كمرجع في قضايا التحكيم، سواء في العقود المحلية أو الدولية التجارية وغيرها.

وأشار الرئيس إلى أن هذا الاعتراف يشكل دعما سياسيا في طريق تجسيد الدولة الفلسطينية، وكذلك يفتح آفاقا جديدة للاقتصاد الفلسطيني من خلال تشجيع المستثمرين.

بدوره، قال مدير المشروع مورينو كابوراليني، إن غرفة التحكيم أُنشئت بدعم من وكالة التعاون الإيطالي ومقاطعة امبوريا، بالشراكة مع نقابات المهندسين والمحامين واتحاد المقاولين، واتحاد الغرف التجارية، واتحاد الصناعات الفلسطينية.

وأضاف أن استقبال الرئيس عباس للهيئة الإدارية لغرفة التحكيم دليل على جاهزيتها للعمل مع جميع الأطراف.

وأوضح كابوراليني أن إطلاق عمل غرفة التحكيم يحتم العمل على ثلاثة مسارات، أولها: عمل لقاءات تعريفية مع الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة لاعتماد الغرفة في العقود المحلية والدولية لحل النزاعات.

وأضاف: المسار الثاني هو الحفاظ على مستوى عال من الكفاءة والأهلية للمحكمين، لأن قوتها تكمن بالعلاقات المميزة التي تربطها مع جميع دول العالم.

وأشار إلى أن المسار الثالث يكمن في قدرة غرفة التحكيم على إعطاء الاستشارات القانونية حول حل النزاعات التجارية والمالية على المستوى المحلي والعربي والدولي، عقب الاعتراف بدولة فلسطين عضوا في اتفاقية نيويورك للعام 1958، باعتبارها المرجعية للتحكيم الدولي.

يذكر أن غرفة التحكيم الفلسطينية الدولية هي أول غرفة تحكيم عربية تصل إلى المستوى الدولي في حل النزاعات التجارية والمالية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024