فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

مؤتمر في طولكرم يناقش المبادرات التربوية لمديري المدارس

 عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم الأحد، مؤتمراً تربوياً لمناقشة قصص النجاح والمبادرات التربوية لمديري المدارس في المحافظة، وذلك على مسرح الشهيد ياسر عرفات في جامعة فلسطين التقنية خضوري.

وثمنت مديرة التربية والتعليم في المحافظة نائلة عودة الجهود التربوية التي يبذلها مديرو ومديرات المدارس من خلال المبادرات التربوية وقصص النجاح، مشيرة إلى أن فلسفة المبادرات تقوم على تعزيز الدور القيادي لمدير المدرسة في الميدان وتعزيز روح المبادرة والإبداع وحل المشكلات والقدرة على إدارة الفريق وتشجيع المجتمع المدرسي للعمل، وإشراك المجتمع المحلي من خلال تطويع الموارد البشرية والمادية للوصول الى الأهداف المنشودة.

وأضافت أن مدى النجاح يقاس بالقدرة على إحداث التغيير الايجابي في منظومة المعارف والقيم السائدة، وأحد المقومات الأساسية التي تحقق النجاح هو مدير المدرسة الذي يلعب دوراً محورياً  لكونه قائداً تربويا ميدانيا لديه الصلاحيات التي تمكنه من القيام بدوره الإداري والفني .

من جانبه، أشاد مدير عام المتابعة الميدانية في وزارة التربية والتعليم العالي محمد القبج بأهمية المبادرات المدرسية التي تأتي انسجاماً مع رؤية  وتوجهات وزارة التربية والتعليم وغايتها وأهداف الخطة الاستراتيجية الرامية إلى تطوير أداء مديري المدارس الذي ينعكس ايجابياً على نوعية التحصيل.

وأكد على أهمية دور مدير المدرسة كحلقة مهمة وعنصر أساسي في العملية التربوية والتعليمية، مضيفاً أن  إدارته العامة أطلقت هذا التنافس بين الإدارات المدرسية من أجل القيام بمبادرات تربوية من شأنها أن تسهم في تحقيق الأهداف والغايات التي تضمنتها الخطط الاستراتيجية للوزارة والخطط السنوية للمدارس .

وثمن القبج الجهود التربوية المبذولة من قبل مديري المدارس من أصحاب المبادرات الناجحة الرامية إلى الارتقاء بالواقع التربوي والتعليمي في المدارس، داعياً مديري المدارس إلى تطوير مبادراتهم والحفاظ على ديمومتها واستمرارها وتوسيع دائرة العمل الجماعي وتبادل الخبرة في العمل المدرسي للارتقاء بالأداء لتحقيق  الرسالة التربوية السامية .

وقال رئيس قسم المتابعة الميدانية في المديرية سيف الدين عمر إن إبراز نجاحات مديري المدارس واطلاع المجتمع المحلي على إبداعاتهم من شأنه توثيق أواصر العلاقة مع المجتمع المحلي الشريك في العملية التربوية، إضافة إلى ازدياد الثقة بالأداء التربوي لخلق جيل متوازن.

وحث مديري  المدارس على تفعيل مجال الإبداع في مهامهم، مثمناً جهودهم وداعيا اياهم إلى الاستمرار على هذا النهج وتمنى أن تكون المبادرات في الأعوام المقبلة أكثر من العام الحالي .

وتم خلال المؤتمر عرض ثماني مبادرات تربوية، فازت على مستوى محافظة طولكرم، من أصل 23 مبادرة تقدمت بها المدارس.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024