في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

الهيئة الاسلامية المسيحية تصدر تقرير الانتهاكات لشهر نيسان2015

اصدرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم، تقريرها الشهري لرصد ابرز الانتهاكات التي تقوم بها حكومة الاحتلال واذرعها التنفيذية في مدينة القدس لشهر نيسان 2015، وشمل التقرير ما يلي:

ارتقاء الشهيد الشبل علي محمد علي سعيد ابو غنام عاما، من بلدة الطور شرقي مدينة القدس، والذي اغتالته قوات الاحتلال على حاجز زعيم العسكري.

اقتحم اكثر من 1300 مستوطن  و 70 فردا من اجهزة المخابرات والشرطة الاسرائيلية باحات المسجد الأقصى.

فيما ابعد 34 مواطن عن المسجد الاقصى من مدينة القدس واراضي الداخل المحتل الغالبية العظمى منهم من المرابطات في مساطب العلم لمدة تتفاوت ما بين 10 ايام الى 6 شهور، اضافة الى دفع كفالة مالية وصل اعلاها الى الـ1500 شيكل.

وعلى صعيد متصل جددت ابعاد الشاب داوود الغول عن مدينة القدس والضفة الغربية لمدة 6 شهور.

فيما تم رصد اعتقال ما يقارب الـ63 شاب مقدسي منهم 21 تم اعتقالهم من دخل باحات المسجد الأقصى، وحالتين اعتداء على المقدسيين من قبل قطعان المستوطنين كان ابرزها دهس مستوطن لسيدة مقدسية، كما تم تسليم عشرات من الشبان اوامر تبليغ بمراجعة جهاز المخابرات الاسرائيلي.

كما وقامت محكمة الاحتلال باعادة الاحكام المؤبدة على محررين اسرى صفقة شاليط.
فيما اغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلية كافة الطرق المؤدية الى كنيسة القيامة ومنعت النصارى من الوصول اليها خلال اعياد الفصح المجيد.

ودعت منظمات "الهيكل" المزعوم إلى تحويل مصلى المدرسة "التنكزية" في المسجد الأقصى إلى كنيس يهودي بشكل رسمي، كما شرعت وزارة السياحة الاسرائيلية و "بلدية القدس" ببدأ تسيير القطار الخفيف داخل البلدة القديمة، كما نشطت منظمة "إلعاد" الاستيطانية التي في تديير نفقا تحت حائط البراق، بصورة غير قانونية، شرع الاحتلال في تنفيذ عمليات حفر نفق في منطقة عين الدرج وسط بلدة عين سلوان، أسفل البيوت المقدسية، ويتجه شمالا  نحو المسجد الأقصى المبارك.
وطرحت وزارة البناء والاسكان في سلطة الاحتلال عطاءات لبناء 36 وحدة استيطانية في مستوطنة "النبي يعقوب"، و 41 وحدة في مستوطنة "بسغات زئيف" شمال القدس المحتلة.

كما شهدت بلدة حزما اغلاق لمدخلها وتجريف اراضي وهدم منشآت ومحلات تجارية بحجة البناء دون ترخيص واعتقلت اكثر من 3 شبان من القرية، كما اعتدت قوات الاحتلال على امرأة بالضرب المباشر.

وسلمت طواقم بلدية الاحتلال اوامر هدم في قرية بيت اكسا شمال غرب مدينة القدس، وهدمت منزلا في حي الاشقرية، وهدمت جرافات الاحتلال منزليين في حي واد الجوز.

وجاء بالتفاصيل:

1/4/2015
·         قوات الاحتلال تعتقل المسعف فؤاد عبيد من قرية العيسوية، والشاب مالك شويكي من حي رأس العامود، والشاب عمر وزوز. كما اعتقلت الشاب يوسف ابو شوشة بعد اقتحام منزله في حي وادي الجوز شرق القدس المحتلة. كما اعتقلت حازم الدجاني ومراد ابو سرحان وعزيز ابو سرحان وعلي عبيدية.

·         اقتحم مستوطنون المسجد الاقصى المبارك من باب المغاربة.

·         فرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، عن أمين سر اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع والرياضي المقدسي جهاد عويضه بشروط السجن المنزلي لمدة 10 أيام والابعاد عن المسجد الاقصى المبارك لمدة شهرين وغرامة مالية مدفوعه بقيمة 1000 شيكل.

2/4/2015

·         مستوطنون يقتحمون ساحات المسجد الاقصى وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال ، يذكر ان هذا الاقتحام الثالث منذ ساعات الصباح.

·         بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة تبدأ العمل بقطار لنقل المستوطنين من باب الخليل الى حائط البراق بالجهة الغربية من المسجد الأقصى.

·         اعتقلت شرطة الاحتلال سيدة مقدسية اثناء خروجها من المسجد الأقصى.

·         اعتقلت قوات الاحتلال  فجر اليوم المقدسي ابراهيم النتشة من منزله الكائن في باب حطة داخل البلدة القديمة في القدس المحتلة.

3/4/2015
·         قوات الاحتلال اعتقلت الشاب المقدسي هادي عجلوني لأنه كتب كلمة "سامحوني" على الفيس بوك، فاعتبرته سلطة الاحتلال بأنه ينوي تنفيذ ما تسميه "أعمال عدائية".

·         سلطة الاحتلال تقررالافراج عن الشاب المقدسي حجازي ابو صبيح، مع حبسه منزلياً لمدة 7 أيام وابعاده عن المسجد الأقصى 60 يوم.

·         سلطة الاحتلال تمنع أهل قطاع غزة من زيارة القدس المحتلة لاداء صلاة الجمعة اليوم في المسجد الاقصى بسبب الأعياد اليهودية .

4/4/2015
·         قوات الاحتلال تعرقل كلمة افتتاح مهرجان التسوق في مدينة القدس المحتلة. حيث انطلق مهرجان التسوق في مدينة القدس الذي يهدف لإحياء التجارة والاقتصاد المقدسي.

·         قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم خمسة مقدسيين من حي الثوري جنوب المسجد الاقصى وهم هاني شويكي عاما ، والشاب باسل شويكي عاما ، والشاب محمود عاشور عاما، والشاب امجد شويكي عاما، والشاب توفيق شويكي عام.

5/4/2015
·         شرعت مجموعات من عصابات المستوطنين اليهود باقتحامات جديدة للمسجد الأقصى المبارك منذ ساعات صباح، من باب المغاربة، تزامنا مع اليوم الأول لعيد الفصح العبري.

6/4/2015
·         اقتحمت مجموعة من المستوطنين المسجد الأقصى المبارك.

·         قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد عبيد من مدخل بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتلة.

·         اغلقت شرطة الاحتلال باب المغاربة بعد اقتحام 74 متطرف و 10 من افراد المخابرات الاسرائيلية و678 من الاجانب.

·         آلاف اليهود يتجمعون عند حائط البراق ضمن طقوس "عيد الفصح" لديهم، تزامناً مع التضيق على المصلين في المسجد الأقصى وانتشار كبير لقوات الاحتلال بمحيط المسجد.

·         قوات الاحتلال تحكم على الشاب ناجي اكرم بالحبس المنزلي لمدة اسبوع وتسلمه امرا بالابعاد عن المسجد الاقصى  لمدة شهر اضافة لغرامة مالية بقيمة 1000 شيكل.

·         سلمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، فادي عيسى الرجبي أحد حراس المسجد الاقصى المبارك قراراً بالابعاد عن المسجد لمدة 15 يوماً تحت حجج وذرائع واهية.

7/4/2015
·         اعتقلت قوات الاحتلال شاب وفتاه صباح اليوم عن حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

·         اقتحم مستوطنون المسجد الاقصى بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

·         اغلقت قوات الاحتلال باب المغاربة بعد اقتحام 85 متطرف و 7 من افراد المخابرات و 545 سائح.

·         سلمت قوات الاحتلال عددا من العائلات في بلدة بيت اكسا شمال القدس بلاغات بإخلاء منازلها.

·         أفاد محامي نادي الأسير مفيد الحاج بأن شرطة الاحتلال اعتقلت، خمسة فتية من القدس بحجة مشاركتهم برشق الحجارة، ونقلتهم إلى مراكز التحقيق.

وأوضح النادي في بيان صحفي، أن المعتقلين هم، يوسف الروج (15 عاما) والذي يخضع للتحقيق في مركز "القشلة"، إضافة إلى الفتيين حازم سعيدة، وحسام سعيدة وتم نقلهما إلى ما تعرف بغرف 4 في مركز تحقيق وتوقيف "المسكوبية" وذلك لتمديد توقيفهما، كما تم اعتقال الفتيين جبر عبد الرحمن (15 عاما)، وعبد الغني أمجد (14 عاما) من البلدة القديمة وسيتم نقلها للمحكمة لتمديد توقيفهما.

وفي سياق متصل، من المنتظر أن تعقد جلسة للطفل إياد برقان (14 عاما) الذي اعتقلته شرطة الاحتلال لطلب تمديد توقيفه، كما وقدمت نيابة الاحتلال لائحة اتهام بحق الفتى عبد القدوس عيسى (14 عاما) والذي يقضي بالحبس المنزلي منذ أسبوع، متذرعة بمشاركته في مواجهات والاعتداء على أفراد الشرطة، ومن المفترض أن تعقد له جلسة يوم الأحد القادم.

·         منظمات "الهيكل" المزعوم تسعى إلى تحويل مصلى المدرسة "التنكزية" في المسجد الأقصى إلى كنيس يهودي بشكل رسمي، بعدما حوله الاحتلال إلى كنيس خاص لجنوده الذي يداومون هناك.

8/4/2015
·         اقتحم 119  مستوطن المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة وبحراسة من شرطة الاحتلال.

·         اعتدى شرطي اسرائيلي على فتاة فلسطينية امام باب السلسة في المسجد الأقصى.

·         شرطة الاحتلال تعتدي بالضرب على حارس المسجد الأقصى حمزة النبالي.

·         رئيس ما يسمى بصندوق "أرض اسرائيل" و عضو مجلس بلدية الاحتلال آريه كينغ يقود جهودا للوصول الى قانون اسرائيلي عنصري يحظر بيع الخبز في أماكن تواجد اليهود في الأعياد.

9/4/2015
·         اقتحمت مجموعة من المستوطنين باحات المسج

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024