الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

مصدر سعودي: خبر حماس عن نقل التلفزيون السعودي خطبة الجمعة لإسماعيل هنية كاذب

نقلت شبكة "مباشر" الإخبارية عن مصدر سعودي مطلع، تأكيده إن الأخبار التي تروجها حماس حول نقل التلفزيون السعودي خطبة الجمعة لإسماعيل هنية من غزة كاذب لا أساس له من الصحة أبداً.

وشدد المصدر على أن التلفزيون السعودي لا ينقل خطب صلاة الجمعة إلا من الحرمين الشريفين، موضحا  إن الفضائية الرسمية  قد نقلت  خطبة الجمعة من مكة المكرمة مباشرة وشاهدها الملايين ، فيما  بثت  فضائية الإخبارية السعودية تقريرا عن إلقاء الشيخ خالد الغامدي احد خطباء  الحرمين الشريفين خطبة الجمعة  في مسجد  الملك فيصل بإسلام آباد ( الباكستان).

واستغرب المصدر ترويج قيادات حماس ووسائل إعلامها لخبر حول نقل التلفزيون السعودي خطبة الجمعة  للقيادي فيها إسماعيل هنية  من غزة ، متسائلا عن أهداف حماس من وراء نشر أخبار لا أساس لها من الصحة ”.

مضيفا :” لو أن هذا الأمر قد حدث لكانت وسائل الإعلام قد نشرت تقريرا او خبرا عنه ، وكان الملايين من المشاهدين قد شاهدوها ..لكن وسائل إعلام حماس وحدها قد نشرت خبرا لواقعة نقل تلفزيوني مباشر لم تحدث إطلاقا ! “.. مستدركا :”  إن أمل حماس بنقل خطبة لقيادي في جماعة الإخوان المسلمين كإسماعيل هنية ، بمثابة أمل إبليس في الجنة ”.

وربط المصدر بين أخبار حماس هذه وما كانت قد روجته وسائل إعلامها حول زيارة رئيس المكتب السياسي خالد مشعل للرياض قبل حوالي شهر ، مشددا على انعدام هذه الأخبار من الحقائق ، منبها إلى مخاطر فبركة أخبار يتم إقحام المملكة  العربية السعودية فيها لأغراض سياسية خاصة .

وكانت وسائل إعلام تابعة لحماس قد نشرت خبرا يفيد بنقل التلفزيون السعودي لخطبة الجمعة التي ألقاها إسماعيل هنية مباشرة من غزة ، وتضمن الخبر ما مفاده رسالة من حماس إلى المملكة العربية السعودية  لأخذ الدور في رعاية المصالحة الفلسطينية بدلا عن جمهورية مصر العربية.

المصدر: شبكة "مباشر" الإخبارية

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024