في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

فيديو- الضميري: لا يوجد معتقلون على خلفية الرأي والتعبير

أكد الناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية عدنان الضميري، أنه لا يوجد معتقلون لدى الأجهزة الأمنية على خلفية إبداء الرأي أو التعبير.

وقال الضميري خلال مؤتمر الصحفي عقد بمركز الإعلام الحكومي في مدينة رام الله، اليوم الأربعاء، حول الإجراءات القانونية للتوقيف والاعتقال لدى المؤسسة الأمنية، 'هناك موقوفون على خلفيات أمنية وجنائية يدعون اعتقالهم على خلفية الانتماء السياسي'.

وقال إن عدد المعتقلين لدى جهاز المخابرات العامة عددهم 30، كانوا اعتقلوا على خلفية شبهات أمنية، والتخطيط للقيام بأعمال بتوجيه خارجي، وامتلاك مواد خطرة، ومن المتهمين من اعتقل بسبب إطلاق نار وغسيل أموال.

وأشار الضميري إلى أن المعتقلين لدى جهاز الأمن الوقائي 29 موقوفا على خلفية حيازة الأسلحة وإدخال أموال بطرق غير مشروعة، مؤكدا أن الموقوفين لدى المخابرات والوقائي تم وقفهم على ذمة القضاء.

وحول اعتقال الصحفي محمد عوض الذي يعمل في تلفزيون وطن، قال إن الاعتقال جاء بعدما حول له ما يزيد عن 150 ألف شيقل خلال الشهر المنصرم، مشيرا إلى أنه ناشط ميداني في حركة حماس اعتقل أكثر من مرة سابقا على خلفية امتلاك سلاح، ودعم الانقلاب في قطاع غزة.

وتابع: 'حماس تحاول أن تصدر أزمتها لخلق حالة من الفوضى في الضفة الغربية، وتتعامل مع قضية الاعتقال السياسي والتنسيق الأمني كحيل توظفها لافتعال خلاف'.

ودعا الضميري حركة حماس إلى أن تنظر إلى ما تمارسه يداها في قطاع غزة، الذي حولته إلى إمارة وأقامت الحواجز وفرضت منع التجول، لافتا إلى أن ما فرضته حماس من ضرائب غير قانوني ولا يحق لأي فصيل أن يفرض الضرائب.

وطالب الصحفيين بالتحلي بالجرأة والمهنية لعرض ما يمر به قطاع غزة، والالتزام بالدقة والصدق في نقل المعلومات، كما دعا الإعلاميين والمنظمات والهيئات في المجتمع المدني إلى توخي الدقة قبل وصف الاعتقال بالاعتقال السياسي.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024