الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

جامعة النجاح تطلق أول مساق إلكتروني مفتوح بعنوان اكتشف فلسطين

 أطلق مركز التعلم الإلكتروني في جامعة النجاح الوطنية أول مساق إلكتروني مفتوح بعنوان 'اكتشف فلسطين'، وذلك من خلال حفل تم تنظيمه، اليوم الخميس، في قصر القاسم التابع للجامعة في مدينة نابلس.

وحضر الحفل وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ونائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الخارجية والدولية الدكتورة خيرية رصاص، ونواب رئيس جامعة النجاح ومساعدوه، ومديرة مركز التعلم الإلكتروني في الجامعة الدكتورة سائدة عفونة، والمدير الإقليمي للمؤسسة الأمريكية للتطوير الدولي (USAID) ديفيد هاردن، وممثل مكتب ممثلية الاتحاد الأوروبي باتريك كومبودونيكو.

كما شارك في الحفل مدير مكتب الإمديست في نابلس كرم حلاوة، وهوميرا وكيلي من مؤسسة شباب الغد، ومدير القسم التجاري في القنصلية التركية في القدس حمودة شحادة، بالإضافة الى عدد من الشخصيات المحلية والدولية.

وافتتحت عفونة الحفل بكلمة رحبت فيها بالحضور، مقدمة تعريفا بفكرة المساق، موضحة أن فكرة المساق جاءت للتعريف بفلسطين حول العالم.

واعتبرت هذا المساق بمثابة رسالة للسلام حول العالم خصوصا أن العالم أصبح بمثابة القرية الصغيرة في عصر الإنترنت، شاكرة إدارة جامعة النجاح على توفيرها لكل ما هو لازم لإنجاح المساق.

من جانبها أبدت معايعة إعجابها بفكرة المساق، مشيرة الى أن أهمية هذا المساق تكمن بكونه الأول من نوعه في فلسطين، كما أنه سيسهم في تغيير الصورة السلبية التي نشرها الاحتلال الإسرائيلي عن فلسطين حول العالم.

وأظهرت حرص وزارة السياحة والآثار على التعاون مع كافة المؤسسات المحلية للنهوض بالصناعة السياحية في فلسطين.

أما نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد العملة، فقد عبّر عن فخره بالمشروع، معتبرا أن هذا المساق بمثابة بوابة الدخول الى فلسطين تجاريا واقتصاديا وسياسيا، مؤكدا حرص إدارة جامعة النجاح على دعم مثل هذا النوع من المشاريع.

وتخلل الحفل عرض تقديمي حول كيفية الالتحاق بالمساق والتسجيل فيه إلكترونيا، كما تضمن العرض الحديث عن محاور المساق الرئيسية المتمثلة بجغرافية فلسطين وتاريخها وأهم مدنها وتراثها والسياحة فيها.

كما تم فتح باب النقاش للحضور، وتطرق النقاش إلى عدة أمور أهمها، كيفية التسويق لهذا المساق، وإمكانية طرحه كمساق في الجامعات الفلسطينية الأخرى.

كما تضمن الحفل أيضا معرضا للمطرزات الفلسطينية واللبس التراثي الفلسطيني والمنتجات الفلسطينية المصنوعة يدويا.

وعلى هامش الحفل نُظمت جولة في متحف ومعرض كلية الفنون الجميلة في الحرم الجامعي الجديد، حيث تم الاطلاع على التحف الأثرية وأعمال طلبة كلية الفنون.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024