ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال    شهداء وجرحى في غارات على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة    تشييع جثمان الشهيد جهاد أبو عليا في قرية المغيّر    المستعمرون يواصلون هجومهم على المغيّر: إحراق منازل ومركبات    المستعمرون ينقلون جرائم الحرب في غزة إلى الضفة    5 إصابات في هجوم للمستعمرين على قرية أبو فلاح    هجوم دموي للمستعمرين شمال شرق رام الله بداعي البحث عن "مفقود"    "فتح" تدعو إلى النفير العام والتصدي لعدوان المستعمرين على قرية المغير    جماهير شعبنا في طوباس تشيّع جثماني الشهيدين شحماوي ودراغمة    8 مجازر في قطاع غزة وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 33634    تركيا تقيد تصدير بعض المنتجات إلى إسرائيل  

تركيا تقيد تصدير بعض المنتجات إلى إسرائيل

الآن

الاحتلال يعتقل 14 مواطن غالبيتهم من القدس المحتلة

اعتقال مواطنين و6 فتية في القدس

 شنّت أجهزة أمن الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في عدة أحياء وبلدات في مدينة القدس المحتلة طالت ثمانية مواطنين، من بينهم 6 أطفال.

وذكر الناطق باسم لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب أن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في سلوان، واعتقلت كلا من: أحمد غيث (17 عاما)، وحمدي جابر (17 عاما)، وسعيد الكسواني (16 عاما)، ومحمد مصطفى الرويضي (15 عاما)، كما اعتقلت كلا من أمير محمود، وأحمد عطية، بعد اقتحام بلدة العيسوية.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت في وقت متأخر من مساء أمس الشابين: ليث الشلبي ويوسف أبو رميلة من شارع الواد في البلدة القديمة بمدينة القدس أعقبها مواجهات استمرت حتى ساعات متأخرة من الليلة الماضية.

الاحتلال يعتقل مسنّين وثلاثة شبان على بوابات الأقصى

 اعتقلت عناصر من الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، خمسة مواطنين على بوابات المسجد الأقصى المبارك، واقتادتهم إلى مركز التوقيف المعروف باسم 'إلياهو' في منطقة باب السلسلة بالقدس القديمة للتحقيق.

ونقل مراسلنا عن أحد العاملين في الأقصى تأكيده أن شرطة الاحتلال اعتدت على المسنّين: الحاج أبو علي شواهنة، والحاج أبو بكر الشيمي قبل اعتقالهما من المسجد الأقصى من جهة باب السلسلة. كما اعتقلت الشابين قصي دنديس، ومحمد الهشلمون من نفس البوابة، في حين اعتقلت الشاب نظام أبو رموز قرب باب الأسباط في المسجد الأقصى.

وجاءت الاعتقالات، حسب شهود عيان، بسبب المشاركة في تكبيرات الاحتجاج ضد اقتحامات المستوطنين اليهود للمسجد من باب المغاربة.

وكانت مجموعات صغيرة ومتتالية من المستوطنين اقتحمت الأقصى من باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، ووسط تواجد كبير للمصلين وطلبة حلقات العلم وطلبة مدارس المدينة.

من جهة ثانية، عرقلت قوات الاحتلال أعمال الدهان التي تنفذها طواقم من الأوقاف الإسلامية لجذوع الأشجار في المسجد الأقصى بمادة 'الشّيد' الحافظ، بحجة أنها تلوث ملابس الزوّار والسياح.

إلى ذلك، واصلت قوات الاحتلال اليوم احتجاز بطاقات عدد كبير من الشبان والنساء من كافة الأجيال خلال الدخول إلى المسجد الأقصى.

الاحتلال يعتقل مواطنا من حلحول شمال الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، مواطنا من بلدة حلحول شمال الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر امنية لـ 'وفا'، ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد وليد محمد زماعرة (18عاما) من بلدة حلحول.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية، ومدخل بلدة سعير شمال شرق الخليل، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024