الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان    منظمات "الهيكل" تواصل حشد المستعمرين لاقتحام الأقصى وترصد مكافآت مالية لمن يذبح "القرابين" داخله    "الأشغال العامة" تباشر بإزالة آثار عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس    انتشال عشرات الجثامين من مقبرة جماعية بخان يونس    شهيدان برصاص الاحتلال شمال شرق الخليل    الإضراب الشامل يعم محافظات الوطن تنديدا بمجزرة مخيم نور شمس    "فتح": غدا الأحد إضراب شامل حدادا على شهداء طولكرم وغزة    الصحة: 14شهيدا في مجزرة ارتكبها الاحتلال في مخيم نور شمس    عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً  

عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً

الآن

مجلس السفراء العرب في البرازيل يكرم رئيس الجمهورية بالنيابة ووزير الخارجية بالنيابة

 أقام مجلس السفراء العرب في البرازيل، أمس الثلاثاء، حفل غداء على شرف الرئيس ميشيل تامر رئيس البرازيل بالوكالة يرافقه وزير الخارجية بالوكالة السفير جوليو بيتيللي ونواب وزراء وسفراء وصحفيون.

وكان في استقبالهم مجلس السفراء وسفير الجامعة العربية وعميد السلك السفير ابراهيم الزبن سفير فلسطين.

واستقبل العميد الزبن الضيوف بكلمة شاملة تعرض فيها للعلاقات العربية البرازيلية وآفاق تطورها وإمكانات استمراريتها الصاعدة نحو اقتصاد يتكامل في مصلحة البلدان العربية والبلد الصديق البرازيل.

وأشار الى الغرفة التجارية العربية البرازيلية التي لعبت دورا بارزا في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدان العربية والبرازيل، وأدان في كلمته الإرهاب والبربرية التي تمارس باسم الإسلام وباسم الدين. مبينا أن دولنا  العربية أصبحت تعاني من انتشار هذه الظواهر غير الإنسانية، وهي متفقة جميعا على ضرورة محاربة  هذه الآفات الخطيرة، والعمل على اجتثاثها من جذورها،  وذلك يستلزم تعاونا وطيدا من  كافة دول العالم  وتظافر جهودها، حتى  ينعم الجميع بنعمة الأمن والسلام.

واستعرض الوضع الفلسطيني مبينا أن القضية الفلسطينية هي القضية الأم  والرئيسة للأمة العربية جمعاء.

وثمن الدور الكبير الذي لعبته وتلعبه البرازيل في سبيل دعم قضيتنا العادلة.

وفي كلمته أثنى الرئيس ميشيل تامر على عمق العلاقة المتبادلة ورهان البرازيل على تعزيزها ودفعها نحو الأمام لتلبي طموحات المجموعة وشعوبها.

كما عبر عن اعتزازه وتقديره للخطوة الشجاعة التي قام بها قداسة البابا بالاعتراف بدولة فلسطين ، وحق جميع الدول بالاستقلال والسيادة والأمن. كما كرر توجيه تحياته للرئيس محمود عباس متمنيا تحقيق العدالة والسلام في فلسطين، ومثنيا على أهمية زيارته الماضية لفلسطين.

وقد شارك في الحفل كافة السفراء والقائمين بالأعمال العرب وسفير جامعة الدول العربية بشار ياغي.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024