الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

بلدية قلقيلية تبحث أفق التعاون مع سفير الصين لدى فلسطين

 بحث رئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود، اليوم الخميس، مع سفير الصين لدى فلسطين تشن شينغ تشونغ، والوفد المرافق أفق التعاون المشترك بين الجانبين، وسبل تعزيزه خدمة للمجتمع المحلي في المدينة.

وأكد داوود أهمية العلاقة الصينية الفلسطينية ودور الصين المتميز في دعم قضيتنا العادلة، وقدم للسفير نبذة عن واقع المدينة وما تعانيه جراء الاحتلال وإجراءاته، وانعكاسات جدار الفصل عليها، والارتفاع المتزايد في معدلات البطالة والفقر والكثافة السكانية.

وقال داوود، 'إن بلدية قلقيلية تبذل ما بوسعها، من أجل تنفيذ المشاريع الحيوية والتنموية تعزيزا لصمود أهل المدينة وتثبيتهم فيها، ومقاومة سياسة الاحتلال التي تهدف لتفريغ سكانها منها'، آملا أن تثمر العلاقة الثنائية بإقامة علاقات توأمة وتبادل بين بلدية قلقيلية وبلديات صينية تعزيزا للعلاقات المشتركة بين الجانبين مستذكرا المقولة الصينية الشهيرة 'طريق الألف ميل تبدأ بخطوة'.

بدوره أكد تشونغ عمق العلاقات الصينية الفلسطينية والتاريخ خير شاهد على ذلك، وأن هدف الزيارة هو ترجمة الأقوال إلى أفعال وتقديم كل دعم ممكن للشعب الفلسطيني نصرة لقضيته العادلة.

ووعد السفير تشونغ باستمرار التواصل المستقبلي وتبادل الخطابات والمراسلات تعزيزا لعلاقات التعاون، وناقش الطرفان سبل تنفيذ مشاريع مشتركة وخطط تبادل ثقافي وطلابي وتأهيل كوادر بشرية وتبادل خبرات.

وتم على هامش الزيارة عقد لقاء خاص مع نساء من المجتمع المحلي، تعزيزا لدور المرأة الفلسطينية ومكانتها بمشاركة منسقة النوع الاجتماعي في البلدية نهاية عفانة، وأدار اللقاء الصحفية فداء داوود التي رحبت بالسفير الضيف والوفد المرافق، مستذكرة نضالات المرأة الصينية ودورها البارز في المجتمع، مشيرة إلى أن المرأة الفلسطينية تطمح من خلال نشاطها ودورها ودعم وتمكين المجتمع المحلي لها الوقوف جنبا إلى جنب مع الرجل للنهوض بالواقع الحالي وتعزيز دورها ومكانتها.

واستمع السفير إلى مداخلات النساء من الحضور اللاتي طالبن بضرورة تشجيع التبادل الثقافي بين الجانبين، ودعم مشاريع تمكين وصمود المرأة الفلسطينية، واستعرضن أهم المشاكل التي تعاني منها المرأة بسبب إجراءات الاحتلال.

وعبر السفير الصيني عن سعادته خلال اللقاء للاستماع إلى مداخلاتهن التي أشارت بشكل مباشر إلى وضع المرأة الفلسطينية ومعاناتها، واعدا بمزيد من التعاون على الصعيد النسوي خدمة للمجتمع المحلي.

كما تم عقد لقاء مع عدد من رجال الأعمال من المدينة، استمع السفير خلاله إلى أهم المعيقات والعقبات التي تواجه التجار، واعدا بحلها وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لدعم وازدهار التجارة بين الجانبين.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بجولة ميدانية في المدينة، وزار مقاطع عدة من الجدار للتعرف عليه عن كثب.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024