مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال    شهداء وجرحى في غارات على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة    تشييع جثمان الشهيد جهاد أبو عليا في قرية المغيّر  

تشييع جثمان الشهيد جهاد أبو عليا في قرية المغيّر

الآن

الجامعة العربية: المواجهة مع الارهاب هي معركة العرب والمسلمين دفاعا عن الاسلام

 اكد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الاثنين، على ان المواجهة مع الارهاب والتطرف هي معركة العرب والمسلمين بالدرجة الاولى دفاعا عن الدين الاسلامي الحنيف، مشددين على التزام كافة الدول العربية بالعمل على التعاون المشترك لتجفيف منابع التمويل عن التنظيمات الارهابية . 

وطالبوا في ختام اجتماعهم الطارئ اليوم المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته نحو دعم الجهود العربية لمكافحة الارهاب الذي استفحل في عدد من الدول العربية مما يشكل تهديدا للأمن القومي العربي ويمثل خطرا داهما على السلم والأمن الاقليميين والدوليين .   

وعبر مجلس الجامعة العربية، عن ادانته الشديدة واستنكاره الشديد للجريمة البشعة التي تمت في مسجد الامام الصادق في الكويت الجمعة الماضية، والتي نتج عنها استشهاد واصابة العشرات وراح ضحيتها الابرياء اثناء تأديتهم لفريضة صلاة الجمعة في الشهر الفضيل وفي اجواء مفعمة بالمشاعر الايمانية .

وشدد المجلس في بيان له في ختام اجتماعه الطارئ بشأن حادث التفجير الآثم الذي وقع مؤخرا في جامع الامام الصادق بالكويت، على تضامنه الكامل مع الكويت أميرا وحكومة وشعبا في مواجهة الارهاب والتطرف، مذكرا بالدور الانساني الريادي اقليميا ودوليا الذي تضطلع به دولة الكويت في الدفاع عن القضايا العربية وفي مواجهة الارهاب الذي يتنافى مع مبادئ الدين الاسلامي الحنيف.

وعبر المجلس عن تعازيه الحارة لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا، مفتخرا ومعتزا ازاء ما شهدته دولة الكويت من مشاعر عكست صلابة الوحدة الوطنية الصادقة التي تجسد اهم وخصائص المجتمع الكويتي الصلبة في حرصه على تماسك لحمته الوطنية في مواجهة التحديات التي تستهدف الوطن وكيانه ووحدته .

وجدد المجلس تأكيده على ان المواجهة مع الارهاب والتطرف هي معركة العرب والمسلمين بالدرجة الاولى دفاعا عن الدين الاسلامي الحنيف الذي قدم اسهامات كبيرة للإنسانية جمعاء اعلاء لكرامة وحياة الانسان.  

كما استنكر مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية برئاسة المملكة الأردنية، وبحضور الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي، استهداف الموكب الإغاثي والمساعدات الإنسانية المقدمة من دولة الإمارات من قبل مجموعة إرهابية الأمر الذي أدى إلى وقوع عدد من الضحايا والمصابين الأبرياء.

 وجدد المجلس، تضامنه مع جمهورية الصومال وشعبها في التصدي لخطر الإرهاب ودعم الأمن والاستقرار والتنمية في الصومال.

 وأكد المجلس، على أن هزيمة التطرف والإرهاب يستوجب التزامًا طويل المدى ويقتضي تعاونًا دوليًا وثيقًا لتجفيف منابع الإرهاب والعمل على نشر التوعية الفكرية لمواجهة الفكر الضال بما يحمي المجتمعات العربية ويصون أرواح الأبرياء ويتصدى للفتنة والطائفية التي يسعى التطرف والإرهاب إلى تأجيج سعيرها.

وأشاد، بالجهود المقدرة التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم مسيرة تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في الصومال وبما توفره من مساهمات قيمة في مجال الإغاثة والمساعدات الإنسانية.

 وعبر المجلس عن خالص تعازيه لأسر الشهداء وصادق تمنياته بالشفاء العاجل للجرحى.

كما اكد مجلس جامعة الدول العربية، ادانته الحازمة والكاملة للجريمة الارهابية الخسيسة والجبانة التي استهدفت المستشار هشام بركات النائب العام المصري صباح اليوم وادت الى استشهاده .

وجدد المجلس في بيان اصدره في ختام اجتماعه التأكيد على ما تضمنته كافة البيانات والقرارات الصادرة عن مجلس جامعة الدول العربية على كافة المستويات بشأن وقوف الدول العربية بكل قوة الى جانب مصر في حربها ضد افة الارهاب وتأييده الكامل لجميع الاجراءات والتدابير التي تتخذها لمحاصرة هذه الظاهرة الخطيرة والقضاء عليها نهائيا . 

واكد المجلس في بيانه على التزام كافة الدول العربية بالعمل على التعاون المشترك لتجفيف منابع التمويل عن التنظيمات الارهابية وتقديم كافة اشكال الدعم لمصر والتضامن معها في حربها ضد الارهاب . 

كما اكد المجلس مجددا على مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته نحو دعم الجهود العربية لمكافحة الارهاب الذي استفحل في عدد من الدول العربية مما يشكل تهديدا للأمن القومي العربي ويمثل خطرا داهما على السلم والامن الاقليميين والدوليين .   

كما اعرب مجلس الجامعة العربية، عن استنكاره للعملية الارهابية التي حدثت الجمعة الماضية في مدينة سوسة التونسية وادانته الشديدة لهذا الاعتداء الاجرامي الغادر وما تسبب فيه من سقوط العديد من السياح بين قتلى وجرحى . 

وقدم المجلس في بيان له في ختام اجتماعه خالص تعازيه لتونس حكومة وشعبا معبرا عن تعاطفه مع اسر الضحايا ودولهم ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين. 

وشدد المجلس على وقوف جامعة الدول العربية بجانب الجمهورية التونسية في حربها ضد الارهاب وتأييدها الكامل لجميع الخطوات والاجراءات التي تتخذها لمحاصرة هذه الافة الخطيرة للقضاء عليها . 

ودعا الى دعم جهود تونس في هذا المجال، مجددا مطالبته للمجتمع الدولي بدعم الجهود العربية لمكافحة الارهاب الذي استفحل في عدد من دول المنطقة مما يهدد امنها واستقرارها ومذلك الامن والسلم في العالم، معربا عن عزم الدول العربية اتخاذ كافة التدابير الضرورية لصيانة امنها بكل الوسائل المتاحة.

رأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع سفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، والمستشار أول مهند العكلوك، والمستشار تامر الطيب، والدبلوماسيتان جمانة الغول وآسيا الاخرس، وجميعهم من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية. 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024