ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان    منظمات "الهيكل" تواصل حشد المستعمرين لاقتحام الأقصى وترصد مكافآت مالية لمن يذبح "القرابين" داخله    "الأشغال العامة" تباشر بإزالة آثار عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس    انتشال عشرات الجثامين من مقبرة جماعية بخان يونس    شهيدان برصاص الاحتلال شمال شرق الخليل    الإضراب الشامل يعم محافظات الوطن تنديدا بمجزرة مخيم نور شمس    "فتح": غدا الأحد إضراب شامل حدادا على شهداء طولكرم وغزة    الصحة: 14شهيدا في مجزرة ارتكبها الاحتلال في مخيم نور شمس    عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً    تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة    الرئيس : "الفيتو" الأميركي مخيب للآمال وغير مسؤول    عريضة مجرية: أوقفوا شحنات الأسلحة إلى إسرائيل    الرئيس يصدر مرسوما رئاسيا بإعادة تشكيل لجنة الانتخابات المركزية برئاسة رامي حمد الله    يواصل حصاره لليوم الثاني: الاحتلال يصيب 11 مواطنا ويعتقل آخرين ويفجر 3 منازل في مخيم نور شمس    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34049 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34049 منذ بدء العدوان

الآن

الهيئة الاسلامية المسيحية تصدر تقرير الانتهاكات لشهر حزيران في مدينة القدس

يرصد هذا التقرير الانتهاكات الإسرائيلية بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية كما و يرصد الانتهاكات الاسرائيلية للحقوق الاجتماعية والاقتصادية في القدس المحتلة خلال شهر حزيران للعام 2015، جاء ابرز ما  فيه:

رغم حلول شهر رمضان الفضيل الا ان سلطات الاحتلال ما فتئت في رفع حالة التأهب في مدينة القدس وفرض قيود مشددة للدخول الى المدينة اضافة الى استمرارية اقتحام المتطرفون للمسجد الاقصى حيث  اقتحم المسجد الاقصى ما يقارب الـ727 متطرف و 198 فردا من أجهزة المخابرات الاسرائيلية اضافة الى 179 ادلاء سياحيين ومرشدين يهود.

كما دخل المسجد الأقصى 14.831 سائح أجنبي.

وفيما يتعلق بعدد المرابطات اللواتي تم اعتقالهن من المسجد الأقصى فهن 19 سيدة، وقد تم استصدار قرار بالابعاد عن المسجد الأقصى بحق 13 مرابطة اضافة الى صدور قرار بابعاد سيدة واحدة عن البلدة القديمة.

وعلى صعيد متصل اصدرت محكمة الصلح الاسرائيلية قرارين بالابعاد عن البلدة القديمة وقرارين بالابعاد عن مدينة القدس، اضافة الى ترحيل زوجة الشهيد غسان ابو جمل من جبل المكبر.

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي 144 مواطن من مدينة القدس خلال شهر حزيران وكان الاعتقال يتم اما من باحات المسجد الأقصى او خلال اقتحام المنازل اضافة الى اعتقال مجموعة من الشبان خلال تصديهم لمهرجان الأنوار الاحتلالي في باب العمود.

ومن جهة أخرى اعتدت قوات الاحتلال ومجموعة من المستوطنين على العشرات من المقدسيين كان ابرزها اصابة الشاب حسن أيوب أبو أرميلة 21 عاما من بلدة بيت حنينا باصابة حرجة نتيجة اطلاق قوات الاحتلال النيران عليه بحجة التكبير على حاجز قلنديا العسكري، اضافة الى 
اقدام مستوطن بدهس امرأة باب العمود.

وعلى صعيد آخر شرعت جرافات الاحتلال بـ8 عمليات هدم توزعت ما بين هدم للبيوت بحجة عدم الترخيص اضافة الى هدم منشآت تجارية اضافة الى تجريف اراضي زراعية كان من أبرزها تجريف 200 دونم من اراضي بلدة العيسوية "الجهة الجنوبية" بحجة تشجير المنطقة لتحويلها الى "حديقة قومية".

وفيما يتعلق بالاستيطان أفتتحت الجمعية الاستيطانية "عطيرت كوهانيم" المدرسة الدينية اليهودية في قلب القدس في  مبنى البريد المركزي مدخل شارع صلاح الدين، حيث بدأت الجمعية بالصلاة وتعليم التوراة، بعدما اشترت المبنى من شركة الاتصالات الاسرائيلية "بيزك" العام الماضي وشرعت المدرسة في فتح مدخل خاص لها في واجهه المبنى بحفر مدخل مستقل الى الطابق الاول بعد إغلاق الاقواس التي تتصل بالقاعة الرئيسة للاستقبال في البريد وفتح مدخل خلفي في وسط شارع الرشيد للمدرسة التي تستولي على القسم الأكبر من مبنى البريد وتعزز الوجود الاستيطاني وسط القدس مايثير الكثير من المخاوف والتكهنات في شارع صلاح الدين.

وجاء التقرير المفصل كما يلي:
1/6/2015
·         اعتقلت قوات الاحتلال  المقدسيين عامر العباسي وخليل عودة من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

·         اقتحم مستوطنون ومجموعة من مخابرات الاحتلال باحات المسجد الأقصى بحراسة قوات الاحتلال .

·     شرطة الاحتلال تعتقل الشاب المقدسي قصي دنديس من أمام باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى وتحوّله إلى مخفر الشرطة "بيت الياهو" .

·     تستعد بلدية الاحتلال في مدينة القدس الى جانب أذرع في المؤسسة الإسرائيلية، الى إطلاق فعاليات ما يسمى " مهرجان الأنوار " التهويدي السابع في الفترة الزمنية ما بين 3-11/6/2015، حيث سيقام طوال هذه المدة سلسلة عروض وأفلام ثلاثية الأبعاد وأمسيات غنائية راقصة داخل وفي محيط اسوار البلدة القديمة في القدس.
·     محكمة الاحتلال تحكم على المقدسي ناصر الهدمي بالسجن الفعلي أشهر، يذكر أنه اعتقل على خلفية ما يسمى " التحريض عبر فيسبوك.

·         اندلاع مواجهات بالقرب من حاجز مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة.

·     تحصن عشرات المصلين اليهود في موقع قبر داوود على جبل صهيون في القدس في محاولة لمنع 100 مسيحي من الطائفة الأرثوذوكسية اليونانية من الصلاة في المكان.

2/6/2015
·     سمحت قوات الاحتلال بدخول 22 مستوطناً و6 من عناصر المخابرات و663 سائحاً من جهة باب المغاربة تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية، فيما لم تكف سلطات الاحتلال عن مضايقاتها للنسوة والشبان وتقوم باحتجاز البطاقات الشخصية لدى دخولهم المسجد إلى حين موعد انتهاء الصلاة.

·     قامت الشرطة الإسرائيلية بتركيب كاميرات عند "مدخل باب المطهرة" أحد أبواب المسجد الأقصى، مع العلم أن الهدف من تركيب الكاميرات في باب المطهرة هو مراقبة دخول وخروج المصلين للمراحيض والوضوء ومراقبة 4 عائلات تقطن بالمكان وليس له أي ضرورة أمنية.
·         قوات الاحتلال تشرع بهدم منزل لعائلة أبو خالد في حي واد حلوة ببلدة سلوان جنوب القدس المحتلة.

·     شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في القدس المحتلة ومحافظاتها واعتقلت كل من الشابين أنس شطارة و حسن العموري من بلدة العيزرية شرق القدس والشبان باسل ومراد ونسيم شويكة من بلدة سلوان. والشاب هاشم عماد أبو خالد من حي واد حلوة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بعد اقتحام المنزل وهدم أجزاء منه.

·          اعتقلت قوات الاحتلال سعيد ابو نجمة من باب السلسة.

·         محكمة الاحتلال تقرر ابعاد المسنين بكر الشيمي وطه شواهنة عن المسجد الاقصى لمدة شهرين.

·     هدمت جرافات بلدية الاحتلال منزلين بحجة عدم الترخيص للمواطن نضال أبو رميلة بمساحة 160 متراً مربعاً، 80 متراً مربعاً لكل شقة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.
·          

3/6/2015

·     شرعت جرافات الاحتلال بهدم ثلاثة بيوت في مدينة القدس اثنين منهم جنوب المسجد الأقصى والثالث في شارع صلاح الدين.

·     اعتقال 3 شبان مقدسيين خلال المواجهات التي دارت باب العمود ضد مهرجان الأنوار التهويدي، اضافة الى اصابة 15 مواطن.

·         الاعتداء على الصحفيين والمصورين وعرقلة عملهم اثناء تغطية المواجهات باب العمود.

·         اقتحم المسجد الأقصى 30 مستوطناً و527 سائحاً من جهة باب المغاربة تحت حراسة شرطة الاحتلال.

 

4/6/2015

·     نصبت شرطة الاحتلال الحواجز الحديدية على جميع مداخل المسجد الأقصى واجبرت الشباب والنسوة على ترك بطاقاتهم الشخصية للسماح لهم بالدخول للمسجد الصلاة فيه، أما من جهة باب المغاربة فالباب مفتوح أمام السياحة والمستوطنين حيث اقتحم المسجد الأقصىى13 مستوطناً و140 أدلاء سياحين ومرشدين و1200 سائحاً تحت حراسة شرطة الاحتلال.
·         الافراج عن حسام ابو عيشة بشرط الابعاد 10 ايام عن باب العامود ودفع كفالة مالية.

·         اعتقال المرابطة زينة قطميرة من المسجد الاقصى.

5/6/2015

·         عشر اصابات في الرصاص المطاطي خلال مواجهات شهدتها بلدة ابو ديس.

·         اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في حي الصوانة.

·     شرطة الاحتلال تعتقل مقدسي ومتضامنين اجانب في حي الشيخ جراح شمال القدس المحتلة اثناء المسيرة الاسبوعية رفضا للاستيطان والاستيلاء على منازل الحي.

6/6/2015

·         اسرائليون يضعون اضاءات ‏باب الخليل احتفالا بما يسمونه عيد الانوار "التهويدي".

·         قوات الاحتلال تعتقل الشاب معاوية العجلوني من حي باب حطة الملاصق للمسجد الأقصى.

·         مواجهات في باب حطة الملاصق للمسجد الأقصى.

7/6/2015

·     واصلت قوات الاحتلال ممارساتها في الاعتداء على حرية العبادة في المسجد الأقصى المبارك من حيث إبقاء الحواجز الحديدية على جميع مداخله، والضغط على النساء والشبان أثناء الدخول إليه واحتجاز الهويات وتفتيش الحقائب، في حين سمحت شرطة الاحتلال بدخول 35 مستوطناً و695 سائحاً من جهة باب المغاربة تحت حراسة شرطة الاحتلال، وقام المستوطنون بالغناء والرقص والقيام بحركات استفزازية للمصلين وتجولوا في ساحات المسجد وتصدى المرابطون والمصلون وطلاب مصاطب العلم لهم.
·         اعتقال الشاب نضال النتشة من داخل المسجد الأقصى وتحويله الى مركز التحقيق.

8/6/2015

·     دعوات أطلقتها جماعات ومنظمات الهيكل المزعوم لاقتحام المسجد الاقصى بشكل واسع من طلبة الجامعات العبرية، وتنفيذ فعاليات تلمودية فيه قبل ظهر يوم غد الثلاثاء.

·     34 مستوطنا من اقتحام المسجد من جهة باب المغاربة و 20 عنصراً من المخابرات و 36 مرشداً وأدلاء سياحين و 814 سائحاً.
·         اقتحام الحارة الوسطى في بلدة سلوان.

·     مخابرات الاحتلال تعتقل

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024