ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال    شهداء وجرحى في غارات على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة    تشييع جثمان الشهيد جهاد أبو عليا في قرية المغيّر    المستعمرون يواصلون هجومهم على المغيّر: إحراق منازل ومركبات    المستعمرون ينقلون جرائم الحرب في غزة إلى الضفة    5 إصابات في هجوم للمستعمرين على قرية أبو فلاح    هجوم دموي للمستعمرين شمال شرق رام الله بداعي البحث عن "مفقود"    "فتح" تدعو إلى النفير العام والتصدي لعدوان المستعمرين على قرية المغير    جماهير شعبنا في طوباس تشيّع جثماني الشهيدين شحماوي ودراغمة    8 مجازر في قطاع غزة وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 33634    تركيا تقيد تصدير بعض المنتجات إلى إسرائيل  

تركيا تقيد تصدير بعض المنتجات إلى إسرائيل

الآن

أطفال غزة يرسلون أكثر من 500 رسمة إلى العالم

 قام أكثر من 500 طفل لاجئ في مختلف أنحاء قطاع غزة برسم رسائل عبروا فيها عن أحلامهم وآمالهم المستقبلية. هذه الرسومات هي جزء من حملة #أنقذوا_غزة الرمضانية التي أطلقتها الأونروا يوم 19 حزيران/يونيو، حيث سيتم وضع هذه الرسومات في زجاجات مصنوعة يدوياً في مصنع في مدينة الخليل ليتم إرسالها للأشخاص المعنيين في جميع أنحاء العالم. الرسالة بسيطة: أحلام أطفال غزة مهمة وذات قيمة.
 
"إنني متحمسة جداً لهذا المشروع وآمل حقاً بأن ننجح. لقد كانت الطالبات متحفزات جداً للمشاركة واجتهدن كثيراً في انجاز رسوماتهن الجميلة. إنهن يحاولن التواصل مع العالم حرصاً منهن على تبليغ رسائل الأمل الخاص بهن." عقبت السيدة أمل عواد، مديرة مدرسة بنات الزيتون الإعدادية "ب" التابعة للأونروا في مدينة غزة.
 
إن شراء زجاجة بداخلها إحدى رسومات الأطفال يدعم تعليم الأطفال اللاجئين في مدارس الأونروا. بعد مرور عام على صراع صيف عام 2014، ما يزال أطفال غزة يتعافون من الكابوس- أو الكوابيس، حيث أن الطفل الذي يبلغ من العمر 8 أعوام في غزة قد شهد بالفعل ثلاث جولات من الصراع المسلح. ومع الفقر الشديد والعنف المتكرر الذي يحيط بهم، يبدو الأفق أمام هؤلاء الأطفال قاتماً. ولهذا السبب، فإن من الأهمية بمكان نشر رسائلهم هذه الموضوعة في زجاجات حول العالم. إن التعليم الجيد، بما في ذلك وجود مكان آمن حيث يمكنهم التعلم واللعب والحلم، لهو أمر أساسي وجوهري لتحقيق أحلام هؤلاء الأطفال.
 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024