الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

جرافات الاحتلال تهدم قاعة أفراح ومنشآت تجارية شمال القدس

  هدمت جرافات تابعة لبلدية 'بيت ايل' الإسرائيلية اليوم الأربعاء، قاعة أفراح 'الخيمة' في حي 'واد الدم' من بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة؛ تعود للمواطن أكرم أبو شلبك، بحجة البناء دون ترخيص.

وأفاد مراسلو وفا بأن قوات الاحتلال تعمل على إفراغ بركس تجاري في المنطقة ذاتها، يضم منجرة ومطبعة وساحة لبيع مواد البناء وأخرى لبيع المحروقات مساحتهما 500 متر مربع)، تمهيدا لهدمها.

 وفرضت قوات الاحتلال وشرطته طوقا عسكريا على محيط الهدم، ومنعت المواطنين والطواقم الصحفية من الاقتراب من الموقع.

من جانبه، قال صاحب المنشآن أبو شلبك 'ان المنشآت قائمة على مساحة 6.5 دونمات، مساحتها الاجمالية (1000 متر مربع) منذ عام 2004، بعضها مبني من الطوب والزينكو وبعضها من الحجارة'، لافتا الى أن مجمع دوائر الاحتلال 'بيت ايل' أصدر قرارا بهدم المنشآت التجارية، وخلال الفترة الماضية تم انهاء كافة الاجراءات القانونية اللازمة لاستصدار رخصة للبناء، وان عملية الهدم التي اليوم تمت دون سابق انذار، علماً أن 'بيت ايل' فرضت عليه مخالفات بناء قيمتها 60 الف شيقل.

يذكر أن جرافات بلدية الاحتلال في القدس هدمت يوم أمس الثلاثاء، غرفتين سكنيتين ومخزنيين ومحلاً تجارياً في سلوان جنوب الأقصى المبارك.

وقال أكرم أبو شلبك صاحب قاعة الأفراح التي هدمت لـ'وفا' إنه تفاجأ من مداهمة قوات الاحتلال برفقة جرافات تابعة لبلدية 'بيت ايل' عند الساعة الثامنة للهدم كونه فتح ملفاً لاستصدار التراخيص اللازمة للإبقاء على المحلات التجارية القائمة.

وشدد على أن مخاسر عملية الهدم كبيرة للقاعة التي يعمل فيها 20 موظفاً، أي 20 عائلة متضررة، إلى جانب 15 عاملاً في المنجرة التي هدمت وتعود للمواطن عمر طه، والمطبعة التي هدمت وتعود للمواطن غازي ياسين.

ونوه الى أن الاحتلال هدم له بناية سكنية قيد الإنشاء في حي 'واد الجوز' بالقدس المحتلة في شهر نيسان الماضي.

من جانبه، قال المتضرر غازي ياسين لـ'وفا' إن جرافات الإحتلال هدمت مطبعته وبداخلها الآلات الخاصة بالطباعة بقيمة 600 ألف دولار، مشيراً الى ان 9 عمال كان يعملون لديه في المطبعة.

وأضاف:' الاحتلال يضيق علينا ويهدم مصادر رزقنا لتهجيرنا من القدس المحتلة، فلا يكفيه المخالفات والضرائب التي ندفعها الى الآن يحاربنا بمصادر رزقنا بحجة عدم الترخيص الذي لا يمنحه لنا للثبات بأرضنا.'

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024