الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

رئيس الوزراء وسفراء وقناصل اجانب يزورون قرية سوسيا المهددة بالهدم

رافق سفراء وقناصل معتمدون لدى دولة فلسطين، رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ووزيري الزراعة شوقي العيسة والصحة جواد عواد، اليوم الأربعاء، في جولة تضامنية مع أهالي قرية سوسيا المهددة بالهدم والتهجير  شرق بلدة يطا جنوب الخليل.

واثنى رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي عقد في القرية، على الدور الهام والتضامن من السفراء والقناصل الذين جاءوا الى سوسيا اليوم، للتعبير عن رفضهم لما يرتكب من جرائم الاحتلال بحق الأهالي في سوسيا.

وقال الحمد الله: جئنا الى هنا اليوم لننقل الى العالم كله، معاناة ونضالات شعبنا وأهلنا في سوسيا، الذين يسجلون رمزا للتحدي والصمود في أرضهم وحقهم، وبإرادة الحياة والبناء.

ونقل رئيس الوزراء لأهالي سوسيا اعتزاز رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بصمودهم وثباتهم بأرضهم، مؤكدا تصميم القيادة على المضي في تدويل القضية الفلسطينية في سبيل إحقاق كافة الحقوق الوطنية الفلسطينية.

بدوره، قال وزير الزراعة شوقي العيسة ان سوسيا اليوم تسجل يوما تاريخيا، مفاده ان شعبنا لا يمكن ان ينهزم، بل هو صامد بأرضه ومصمم على الانتصار وسيحقق هدفه بالدولة المستقلة.

وأكد العيسة أن القيادة ستقدم كل ما تستطيع للحفاظ على كافة مقومات الصمود رغم ضعف الامكانيات،  مشيرا الى ان وزارة الزراعة تعتبر بمثابة وزارة الدفاع التي تحافظ على الأرض، لذلك هي حريصة على تقديم كافة الخدمات الزراعية.

وعن الدعم المقدم لسوسيا، قال العيسة ان 16 طن أعلاف ستقدم اليوم الى المزارعين لمواشيهم، اضافة الى 35 طن اعلاف أخرى، وخزانات مياه للشرب والري، وخدمات شق الطرق، وتوزيع البذور، و50 الف دولار، و110 رأس غنم ستقدم خلال شهرين، وماتورات لتوليد الكهرباء، وماكينات لاستخراج العسل، وخضاضات لبن.

بدوره، اعتبر محافظ الخليل كامل حميد ان هذه الزيارة هي انجاز مهم في ذروة الصراع السياسي والدبلوماسي، لدعم صمود المناضلين من أهالي سوسيا في دفاعهم وصمودهم بارضهم.

وأشار حميد إلى أن هذه الزيارة هي بمثابة فرصة، لإطلاق صرخة الى العالم بأسرة للتصدي لجرائم الاحتلال، الهادفة لترويع الشعب الفلسطيني وتهجيره واقتلاعه من أرضه.

وأكد حميد ان منطقة سوسيا تعاني من انتهاكات هي جرائم يحاسب عليها القانون الدولي، وصلت الى حد منع المدنيين من الماء وتهجيرهم من أرضهم، وتهديد حياتهم.

وأشاد حميد بالحملة الدبلوماسية التي يقودها الرئيس محمود عباس والحكومة، وبمواقف السفراء والقناصل والمؤسسات الدولية الداعمة لحقوق شعبنا، مؤكدا ان سوسيا وكافة المناطق المهددة ستبقى عنوان للصمود والحق بوجه جرائم الاحتلال.

من جانبه، اكد رئيس مجلس قروي سوسيا، على عزم اهالي القرية المضي في صمودهم بارضهم رغم كافة الضغوطات والجرائم من قبل الاحتلال الاسرائيلي بحقهم، مضيفا ''لن نساوم على حقنا بأرضنا، بدعم وإسناد السلطة الوطنية التي هي العين الساهرة علينا''.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024