في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

مكرمة رئاسية للطلبة الفلسطينيين المتفوقين في 'التوجيهي' في سوريا

سلّم سفير دولة فلسطين في سوريا محمود الخالدي، مكرمة رئاسية للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة 'التوجيهي' بفرعيها الأدبي والعلمي للعام الدراسي 2014/ 2015، بتوجيهات من الرئيس محمود عباس، في مقر السفارة بدمشق.

وقدّم الخالدي المكرمة المالية للطلبة المتفوقين، وهم: ندى شواهين الأولى على مستوى القطر بالفرع الأدبي، ويمان عطوة دانة الصباغ، محمد جلبوط، وهما من العشرة الأوائل بالفرع العلمي على مستوى القطر، وسلّم كلا منهم درع الدولة شكرا وتقديرا.

كما تم تكريم منسق ملف التربية والتعليم بالهيئة الوطنية وليد الكردي لدوره البارز في مساعدة الطلاب الفلسطينيين في ظل الأوضاع الحالية في سوريا، بحضور ممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، ومعتمد حركة فتح في سوريا سمير رفاعي، ومدير عام دائرة اللاجئين الفلسطينيين العرب علي مصطفى، والأمين العام المساعد للجبهة الشعبية - القيادة العامة  طلال ناجي.

وقال السفير الخالدي لـ 'وفا ': الشعب الفلسطيني أنجب الكثير من المبدعين، الذين رفعوا راية فلسطين والثقافة والحضارة الإنسانية لشعبنا حيثما حلوا، فكانوا خير مدافعين عنها، وعن قضيتنا المقدسة، أمثال: المفكر الفلسطيني ادوارد سعيد، والشاعر محمود درويش.

وهنأ باسم الرئيس طلابنا المتفوقين، وهنأهم وأهلهم بتفوقهم ونجاحهم المشرف، مشيرا إلى أن الرسالة التي توجه للطلبة الفلسطينيين في كل الأوقات، هي: العلم هو سلاح شعبنا الفلسطيني الذي توجه منذ النكبة إلى منحى العلم، واعتبره سلاحه الذي يواجه به الزمن، وصعاب الحياة'.

من جهته، أعرب الرفاعي عن أمله في استمرار الطلبة بالتفوق والاستزادة في محافل العلم، بقوله:  العلم وسيلة للوصول إلى أهداف وتطلعات وأمنيات شعبنا في ظل ما يعانيه، فبالرغم من هذه الظروف إلا أن طلابنا في المقدمة دائما، وهم الأوائل.

بدوره، قال سكرتير الملحق الثقافي بالسفارة شاكر جياب 'رغم الأزمة والمحنة التي تمر بها سوريا، فنحن كفلسطينيين نتعايش مع أشقائنا السوريين، وأثبتنا للعالم أننا شعب يستحق الحياة، وطلبتنا فازوا بالمراتب الأولى في الثانوية العامة'.

وأضاف 'يدل تفوقهم على أننا مستمرون في ديمومة الثورة والنضال، ولن ينسى شعبنا وطنه، والفلسطيني المتعلم هو السلاح الأقوى من أي سلاح في العالم'.

الطالبة المتفوقة ندى شواهين، قالت: بعد أربع سنوات من الأزمة، أصبح هناك تحدٍ داخلي، ودافع أكبر وحافز لمواجهة التحديات، والمعوقات، وسوء الأوضاع .

وقال الطالبان المتفوقان عطوة وجلبوط: نحن شعب لا نستطيع أن نبني دولة إلا بالعلم، فيجب أن نرتقي بالعلم، ونتمسك به للنهوض من جديد، وتصحيح ما خلفته الأزمة، وعلى الجميع أن يقتدي بقلمه وكتابه، لأنه الحل الوحيد والأقوى لنيل حقوقنا

وأهدى الطلبة المتفوقون نجاحهم للرئيس ولأبناء شعبنا، وبالأخص لأبناء شعبنا في مخيم اليرموك.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024