الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

شعث يبحث تطوير العلاقات مع أحزاب من بنما والمكسيك


بحث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث، اليوم الخميس، مع أحزاب من بنما والمكسيك، تطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها.
وشدد شعث خلال لقائه في بنما مع سكرتير الحزب الديمقراطي الثوري، الياس كاستيليا، على أهمية تعزيز وتقوية العلاقة الذي تعد تاريخية، وأطلعه على آخر التطورات، والأوضاع العامة في فلسطين.
وأشار كاستيليا إلى العلاقة التاريخية بين الحزب وحركة فتح، وأهمية تعزيزها، وأهمية أن تعترف بنما بدولة فلسطين، لافتا إلى أن هناك نية للاعتراف دون وجود موعد محدد.
كما التقى شعث في بنما مع أعضاء من الحزب الرئيسي، ومع عدد من المسؤولين الذين أكدوا أهمية الاعتراف بدولة فلسطين.
وفي المكسيك، التقى شعث مع وزير الخارجية بحضور وكيل الوزارة، ومسؤولة الأمم المتحدة في الوزارة، ومسؤول الشرق الأوسط وإفريقيا، ومسؤول أوروبا، كما التقى مع لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ المكسيكي، وبحث معهم تطوير العلاقات الثنائية.
وأشار شعث إلى أن الحزب الحاكم والحزب المعارض في المكسيك مع اعتراف بلادهم بدولة فلسطين فورا، مشيرين إلى أنه إذا كان هناك قرار للاعتراف فإنه سينجح.
ورافق شعث في زيارته إلى المكسيك، رئيس دائرة أميركا اللاتينية في المفوضية محمد عودة، والقائم بأعمال سفارة فلسطين رياض الحلبي.
ـــــــ

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024