في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

الاتحاد الأوروبي يواصل دعمه للاجئي فلسطين من سوريا الذين يعيشون في الأردن

 قدم الاتحاد الأوروبي تبرعا بقيمة (2,2 مليون دولار) لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين 'الأونروا' بهدف دعم استجابة الوكالة الطارئة للاجئي فلسطين من سوريا الذين يعيشون في الأردن.

وسيعمل هذا التبرع، وفق ما أورد الموقع الالكتروني للوكالة اليوم الخميس، على مساعدة الوكالة في المحافظة على صمود لاجئي فلسطين من سوريا المتواجدين في الأردن والتقليل من درجة هشاشة وضعهم.

ووقع الاتحاد الأوروبي و'الأونروا' إعلانا مشتركا للأعوام 2014-2016 يتم بموجبه تقديم تبرع أساسي من الاتحاد الأوروبي خلال تلك السنوات بقيمة (270,6 مليون دولار)، وذلك اعتمادا على الأموال المتاحة في الموازنة السنوية للاتحاد الأوروبي.

وقالت سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن جوانا ورونيكا إن 'هذه الشراكة القائمة منذ وقت طويل بين الاتحاد الأوروبي والأونروا قد أتاحت المجال للملايين من لاجئي فلسطين بأن يصبحوا أفضل تعليما، وأن يعيشوا حياة صحية أفضل، وأن تتوفر لهم سبل الوصول لفرص التوظيف ولتحسين ظروفهم المعيشية، وبالتالي المساهمة في تنمية المنطقة بأسرها'.

بدوره، أعرب مدير عمليات الأونروا في الأردن روجر ديفيز عن أن 'هذا التبرع الذي يأتي في وقته سيعمل على المساعدة في تقليل العجز المالي الذي تعاني منه الأونروا من أجل لاجئي فلسطين من سوريا الموجودين في الأردن'.

ويعد الاتحاد الأوروبي أكبر مانح متعدد الأطراف للمساعدة الدولية للاجئي فلسطين، وهو يقدم الدعم الحاسم والموثوق لـ'الأونروا' منذ عام 1971.

وخلال الفترة الواقعة بين 2007 وحتى 2014، تبرع الاتحاد الأوروبي بأكثر من (1,44 مليار دولار) لدعم 'الأونروا'، بما في ذلك 906 ملايين دولار للموازنة العامة.

علاوة على ذلك، قدم الاتحاد الأوروبي تبرعا سخيا لمناشدات 'الأونروا' الإنسانية الطارئة ولمشاريعها استجابة للأزمات المتعددة والاحتياجات المحددة في مختلف أرجاء المنطقة، فيما تقدم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي دعما حاسما إضافيا للوكالة.

وأتاحت الشراكة القائمة بين الاتحاد الأوروبي وبين الأونروا المجال لملايين من لاجئي فلسطين للحصول على تعليم أفضل ولعيش حياة أكثر صحة، وللوصول إلى الفرص الوظيفية وتحسين ظروفهم المعيشية، وبالتالي المساهمة في تنمية المنطقة بأكملها.

وفي حزيران/ يونيو من هذا العام، تبرع الاتحاد الأوروبي بمبلغ 82 مليون يورو لصالح الموازنة العامة لـ'الأونروا'.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024