الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

رصد التحريض والعنصرية في وسائل الإعلام الإسرائيلية

ترصد وكالة 'وفا' ما تنشره وسائل الإعلام الإسرائيلية من تحريض وعنصرية ضد الفلسطينيين والعرب، وفيما يلي أبرز ما ورد في تقريرها رقم (248)، الذي يغطي الفترة من: 17-7-2015 ولغاية 23-7-2015.

 

'رمضان شهر الإرهاب والمسلمون المحبون للموت'

نشرت صحيفة 'إسرائيل اليوم' بتاريخ 21.7.2015 مقالة تحريضية كتبها أفراييم هراره زعم من خلالها أن المسلمون يحبون الموت والقتل، خاصة في شهر رمضان'.

وقال: مع إنتهاء شهر رمضان كثرت الأعمال الإرهابية الإسلامية في العالم: سفينة سلاح البحرية المصرية أُغرقّت، أربعة جنود أمريكيين قُتلوا في قواعدهم في الولايات المتحدة، تم إحباط عملية إرهابية إنتقامية في فرنسا.

كل ذلك جاء في أعقاب شهر دموي بشكل خاص، مع الهجوم المنسق للدولة الإسلامية في سيناء ضد قواعد الجيش والشرطة المصريين، والذي أدى إلى موت أكثر من 100 رجل أمن، قتل المدعي العام المصري، الهجوم على القنصلية الإيطالية في القاهرة، قطع رأس مدير مصنع في فرنسا ومحاولة تفجير مصنع الغاز الذي أداره، قتل عشرات السياح في مدينة سوسا في تونس، قتل عشرات المصلين الشيعة في مسجد في الكويت وغيرهم. ظاهرة كثرة عمليات القتل في شهر رمضان ليست صدفة. من الصعب على الشخص الغربي فهم كيف أن شهر رمضان، الذي يعتبر الوقت المناسب لإجراء حساب مع النفس والتقرب من الله، يتحول إلى شهر سفك الدماء.

 

'الإرهاب ينشط في المسجد الأقصى'

نشرت صحيفة 'إسرائيل اليوم' بتاريخ 23.7.2015 مقالة تحريضية ضد المصلين في المسجد الأقصى كتبها نداف شرغاي.  وقال: جبل الهيكل. بعد خراب الهيكل المقدس بـ 1945 سنة. اليكم الصور، الصعبة، التي لا يمكن استيعابها وهي تُذكر أكثر بوسط طهران أو غزة. اليكم ما التقطته العدسات منذ بضعة اشهر. 'جميع الحقوق محفوظة' للمواقع الإسلامية التي توثق وبفخر.

وفي وسائل الإعلام الاسرائيلية لن تجدوا أي ذكر لها. واجهة قبة الصخرة، أعلى الاقواس: عبارة ضخمة لحماس عليها صورة مقاتل ملثم، نساء يحملن صور إرهابيين؛ اطفال يحملون مسدسات بلاستيكية ورشاشات بشكل تهديدي؛ شباب يلوحون بأعلام حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية ملثم يتسلق سطح الاقصى ويرفع العلم الفلسطيني؛ شباب طبعت على قمصانهم صورة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي ويحملون إعلام الاخوان المسلمين؛ نساء ملثمات في مدخل قبة الصخرة.تذكروا خيبر أيها اليهود. وجيش محمد سيعود (المعنى: دعوة لقتل اليهود).

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024