في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

الحساينة يعلن تسلم 580 متضررا الدفعة المالية الأولى لإعمار منازلهم

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد محمد الحساينة، الانطلاق الحقيقي لإعمار منازل المواطنين المهدمة كليا، وتسلم (580) متضررا الدفعات المالية الأولى لإعمار منازلهم، حيث توجه صباح اليوم الاثنين، المئات من المواطنين لبنك فلسطين وتسلموا الدفعات المالية الأولى.

وقال الوزير الحساينة خلال مؤتمر صحفي من أمام أحد المنازل التي يشرع في اعادة اعمارها بتمويل من المنحة القطرية: 'اليوم نعلن عن انطلاق عجلة الإعمار الحقيقي لمنازل المواطنين التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الأخير على غزة، حيث بدأت البنوك بتسليم الدفعة الأولى من مبالغ الإعمار لـ () مواطنا من أصحاب هذه المنازل بتمويل كريم من دولة قطر الشقيقة ضمن مشروع إعادة إعمار () وحدة سكنية بعد أن تسلمت هذه الأسر مواد البناء الخاصة بعملية الإعمار'.

ووجه الوزير الحساينة خلال المؤتمر الصحفي الشكر والتقدير والعرفان لدولة قطر الشقيقة وسمو الأمير الشيخ تميم بن حمد، وسمو الأمير الوالد الشيخ حمد، والحكومة القطرية وشعب قطر، واللجنة القطرية لإعمار غزة على رأسها م. محمد العمادي رئيس اللجنة، على جهودهم المباركة في دعم ومساندة أبناء شعبنا الفلسطيني والوقوف بجانب المتضررين واصحاب المنازل المدمرة كليا'.

ودعا الوزير الحساينة أصحاب المنازل المدمرة ممن لم يجهزوا المخططات الهندسية إلى الإسراع في تجهيز المخططات والتراخيص اللازمة للبناء وإرسالها للوزارة من أجل استكمال إجراءات إعادة الاعمار، كما نطالب الدول المانحة باستيفاء تعهداتها.

كما ألقى مدير مكتب اللجنة القطرية لإعمار غزة م. أحمد أبوراس كلمة السفير م. محمد العمادي رئيس اللجنة أعرب عن شكره وتقديره لجهود وزارة الأشغال العامة والإسكان وشدد على أن اللجنة القطرية ستواصل جهودها من أجل خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني واعمار المنازل المدمرة.

كما قام الوزير الحساينة بعد المؤتمر الصحفي بجولة تفقدية لعدد من المنازل التي يقوم المواطنون بإعادة اعمارها، واطلع على جهود الاعمار واستمع للمواطنين وشعورهم بالفرح لتسلمهم الدفعات المالية وبدء عملية الاعمار.

كما قام الوزير الحساينة بلقاء المواطنين أصحاب المنازل المدمرة في بنك فلسطين خلال تسلمهم الدفعة المالية الأولى، مشددا على أن الجهود متواصلة للتسريع في صرف الدفعة المالية الثانية .

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024