الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

المالكي يسلم المدعية العامة لـ'لجنائية الدولية' مذكرة تكميلية حول إرهاب المستوطنين

 سلم وزير خارجية دولة فلسطين رياض المالكي، المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، في مقر المحكمة في لاهاي، مذكرة تكميلية حول إرهاب المستوطنين.

وكان المالكي قد التقى، اليوم الاثنين، المدعية العامة للجنائية الدولية، بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس،  على اثر الهجوم الإرهابي للمستوطنين على عائلة دوابشة، وذلك لمتابعة اجراءات مكتب المدعية العامة المتعلقة بالدراسة التمهيدية للحالة في الارض الفلسطينية المحتلة، وتطرق الى البلاغ الذي تقدمت به دولة فلسطين الى مكتب المدعية العامة بتاريخ 25 حزيران الماضي، في ظل المستجدات الخطيرة وتطور الاحداث المتسارع في ارض دولة فلسطين المحتلة.

واطلع د. المالكي المدعية العامة على التطورات الخطيرة في الارض الفلسطينية المحتلة وخاصة جريمة الاعتداء الإرهابي الاسرائيلي على عائلة دوابشة والذي ادى الى استشهاد الطفل علي دوابشة واصابة والده ووالدته وأخيه بحروق خطيرة، مازالت تهدد حياتهم. كما تطرق الى سلسلة الاعتداءات، بما فيها جريمة القتل بدم بارد للشهيد ليث الخالدي.

واكد الوزير ان استمرار الاحتلال وسياساته، بما فيها الاستيطان، وتعزيز سياسة الإفلات من العقاب تؤسس لهذا النوع من الجرائم، وتعمق المأساة.

وفي هذا الصدد، قدم وزير الخارجية الى المدعية العامة، مذكرة حول هذا الهجوم الارهابي ضد عائلة دوابشة بشكل خاص، وارهاب المستوطنين بشكل عام، بحيث تأتي هذه المذكرة تكميلاً وتعزيزاً للبلاغ الذي قدمته دولة فلسطين في حزيران الماضي، وتوضح تفاصيل الجريمة.

ورحبت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتوا بنسودا، بالوزير المالكي، والوفد المرافق له، وتسلمت المذكرة التكميلية لبلاغ دولة فلسطين.

وفي الختام دعا المالكي، المحكمة الجنائية الدولية الى الاسراع في فتح التحقيق في الحالة في فلسطين خاصة في ظل استمرار الاحتلال في ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في حق الشعب الفلسطيني، تفعيلا لنظام المساءلة وانهاء حقبة الإفلات من العقاب لمرتكبي هذه الجرائم.

ورافق وزير الخارجية كل من سفير دولة فلسطين في لاهاي نبيل ابو زنيد، وعمار حجازي، وماجد بامية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024