الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

فيديو ..حمد: حماس اخذت قرار الحرب والتهدئة بيدها ولا تمثل الشعب الفلسطيني باتفاقها مع اسرائيل

 أكدت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح آمال حمد، إن حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني في إتفاق ( بلير- حماس ) وهو غير ملزم لحركة فتح وقوى وفصائل الشعب الفلسطيني الوطنية ، باعتباره مشروعا لخدمة دولة الاحتلال، ونسف المشروع الوطني الفلسطيني، ولتكريس الإنقسام والفصل التام بين قطاع غزة والضفة الفلسطينية والقدس.

وقالت حمد في لقاء مع فضائية عودة اليوم الثلاثاء:" إن صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ونضاله ليس من أجل فتح ممر مائي أو معبر، إنما من أجل قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس ومن أجل كرامة الشعب الفلسطيني والحفاظ على الهوية، وحماس بهذا الاتفاق لا تمثل الشعب الفلسطيني وفصائله وقواه الوطنية، لأن اتفاق بلير حماس يخدم اجندة دولة الاحتلال اسرائيل، ويعيدنا الى نقطة الصفر. 

وذكّرَت حمد الجميع بمطار غزة الدولي الذي دمره جيش  الاحتلال، وبميناء غزة الذي كان على وشك العمل به ، وبالمعابر المفتوحة .
واعتبرت حمد الاتفاق تدميرا للمشروع الوطني لصالح ( كيان لحماس ) في قطاع غزة على حساب القضية الوطنية والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

معاناة شعبنا ليست في المزاد 
وشددت حمد على رفض حركة فتح التام استغلال عذابات المواطنين في قطاع غزة ، وحالة الحصار والجوع والفقر لصالح أجندات حزبية بعيدة عن المشروع الوطني، مؤكدة على ضرورة تغليب المصالح الوطنية العليا على المصالح الفئوية .

وأضافت :" حماس لم تطلع الفصائل على الصورة الدقيقة للاتفاق، فالقيادة الفلسطينية وحركة فتح وبقية الفصائل لم يكونوا في صورة الاتفاق كما تدعي حماس، وأكدت  موقف فصائل منظمة التحرير الرافض منذ البداية لاتفاق بلير-حماس باعتباره خروجا عن الشرعية وعن الإجماع الوطني، وقالت : " أخذت حماس قرار الحرب أو السلم بيدها ، بعيداً عن الإجماع الوطني ، لكنها بهذا الاتفاق تريد من الفصائل اللحاق بها!

معاناة مفتعلة
 وشددت حمد على أن معاناة أهلنا في قطاع غزة مفتعلة، موضحة أنه لو مكنت حماس حكومة الوفاق الوطني من أداء مهامها بالشكل الحقيقي لتمكنت من ومعالجة كل الملفات المطروحة، كموضوع الكهرباء وحاجات المواطنين الأساسية، بدل البحث حلول منفردة على حساب القضية الفلسطينية.

ما مصير الضرائب ؟!
 وتساءلت حمد عن  مصير أموال الضريبة التي تجبيها حماس من المواطنين فقالت: أين تذهب الضريبة التي يدفعها المواطن في قطاع غزة؟ فحالة الفقر والبطالة واليأس والإحباط في ازدياد !.
المس بحق العودة
 وحول دعوة النائب عن حماس مشير المصري لرحيل  وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ان لم تحل ازمة التعليم ، قالت حمد:" الدعوة لرحيل الأنروا تمهيداً لانشاء دولة منفصلة في قطاع غزة "  وشددت قولها بانه :" لا يحق لأحد المس بحق العودة، لأن موضوع الأونروا مرتبط بهذا الحق ،  وعلى الأنروا مواصلة مسئولياتها  حتى قيام الدولة الفلسطينية وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى وطنهم.

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024