ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان    منظمات "الهيكل" تواصل حشد المستعمرين لاقتحام الأقصى وترصد مكافآت مالية لمن يذبح "القرابين" داخله    "الأشغال العامة" تباشر بإزالة آثار عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس    انتشال عشرات الجثامين من مقبرة جماعية بخان يونس    شهيدان برصاص الاحتلال شمال شرق الخليل    الإضراب الشامل يعم محافظات الوطن تنديدا بمجزرة مخيم نور شمس    "فتح": غدا الأحد إضراب شامل حدادا على شهداء طولكرم وغزة    الصحة: 14شهيدا في مجزرة ارتكبها الاحتلال في مخيم نور شمس    عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً    تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة    الرئيس : "الفيتو" الأميركي مخيب للآمال وغير مسؤول    عريضة مجرية: أوقفوا شحنات الأسلحة إلى إسرائيل    الرئيس يصدر مرسوما رئاسيا بإعادة تشكيل لجنة الانتخابات المركزية برئاسة رامي حمد الله    يواصل حصاره لليوم الثاني: الاحتلال يصيب 11 مواطنا ويعتقل آخرين ويفجر 3 منازل في مخيم نور شمس    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34049 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34049 منذ بدء العدوان

الآن

عودة وماغرو يبحثان مستجدات مدينة بيت لحم الصناعية

 بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني، رئيس مجلس إدارة هيئة المدن والمناطق الصناعية عبير عودة، والقنصل الفرنسي العام هيرفي ماغرو آخر تطورات ومعوقات العمل في مدينة بيت لحم الصناعية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التوجيهية لمدينة بيت لحم الصناعية، الذي عقد بمقر المبنى الإداري للمنطقة الصناعية، اليوم الخميس.

وقالت عودة إن الحكومة تولي أهمية كبيرة لمشاريع المدن الصناعية في الوطن، وتحشد الدعم اللازم، بالتعاون مع شركائها لإنجازها، لدورها الأساسي في تحسين الاقتصاد الفلسطيني، والمساهمة في زيادة الدخل القومي والحد من معدلات البطالة والفقر.

وأضافت أن المدينة الصناعية أصبحت على جاهزية عالية لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية بعد الشوط الكبير الذي قطعه المشروع على صعيد البينة التحتية الداخلية والخارجية في العام الماضي.

أما القنصل الفرنسي فأكد موقف بلاده تجاه الاستمرار في تقديم الدعم لشعبنا والاقتصاد في مختلف المجالات، بما يساهم في التخفيف من معدلات البطالة.

وتقع مدينة بيت لحم الصناعية في منطقة هندازة شرق بيت لحم، على مساحة ما يقارب 200 دونم، وهي استثمار فرنسي فلسطيني مشترك، أعلن عنها في شهر حزيران عام 2008 من خلال  توقيع بروتوكول بين رئيس الجمهورية الفرنسية نيكولا ساركوزي ورئيس دولة فلسطين محمود عباس، وتتولى الشركة الفلسطينية الفرنسية لتنمية المنطقة الصناعية في بيت لحم، تنفيذ أعمال المشروع وهي شركة فلسطينية فرنسية.

وينفذ حالياً أكثر من عشرة مستثمرين محليين مشاريع صناعية في مجالات المنتجات الغذائية والورق الصحي والأخشاب، وفي مجال تكنولوجيا النقش على الخام والجرانيت، وتدوير المطاط والبلاستيك، وإنشاء مطبعة حديثة داخل المنطقة الصناعية، ومركزا للتدريب.

وناقشت اللجنة حصيلة الإنجازات التي تحققت على صعيد أعمال البنية التحتية والخارجية، وخطوات توسيع المنطقة بمساحة 72 دونما تخصص لإنشاء مبنى صناعي ومحطة طاقة متجددة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024