الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

الكهرباء حق و القدس خط أحمر - ماهر حسين

تحدث خالد مشعل في عدة مداخلات ومشاركات له حول المصاعب التي يواجهها من يكون في الحكم  فممارسة الحكم أصعب بكثير من المعارضة التي أعتادت حمـــاس عليها.

أن تكون معارضا"  فتنتقد وتتهم وتُشكك وتُكفر وتُخون فهذا عمل بسيط ولدى حماس متخصصين إنتقاد وتشهير ولديهم كذلك إعلاميين تم تدريبهم من قبل جماعة الإخوان المسلمين  وهؤلاء متخصصين في التكفير والتخوين .

فالعمل في المعارضة  عمل سهل ولكن ممارسة الحكم والمسؤولية عن الشعب موضوع أصعب بكثير وقد فهمت حماس هذه الحقيقة منذ إنقلابها على الشرعية في غزة .

حماس تورطت في أمور الحكم منذ حكمها لغزة.. بدأت تظهر مشاكل الفساد والخيانة والظلم والإنتقادات وبدأت تظهر التناقضات بين الشعارات والحكم .

على كلٍ حماس لا يمكن أن تحكم القطاع الباسل بطريقة مقبولة لأنها غير مؤهله لذلك ولهذا  لا يمكن أن تستمر حماس في السيطرة على القطاع بمنطق القوة .

حماس ومن قبلها جماعة الإخوان المسلمين هم أتباع نظرية (العشيرة ) ولهذا حماس ترى  المواطنين على الأقل أربع فئات وهذا علمناه من ممارسات حماس اليومية في الحكم  والفئات هي كما يلي  :

حمساوي  وهو (مواطن درجة أولى) ومن ثم (إسلامي) مثل الجهاد الإسلامي وهو (مواطن درجة ثانية) وبعد ذلك (التنظيمات من الحلفاء وومن لهم رأي ) من أمثال الشعبية وغيرهم وهم مواطنين ( الدرجة الثالثة ) وبالطبع وأخيرا" وفي الدرك الأسفل من المواطنة وبلا أي حقوق  يأتي (الفتحاوي) فهو (عميل لرام الله) ،(متآمر) ،(علماني كافر) وغيره من تصنيفات .

كيف ستستطيع حماس أن تقوم بممارسة الحكم الراشد الذي يٌعبر عن الإسلام وهي لا تمتلك رحابة الإسلام أصلا" وحماس غير قادره على تقديم شيئ للمواطن وهي تقوم بحكمها على أساس مبدأ (العشيرة ) حيث أن حماس ترى المواطنين وتتعامل معهم كفئات !!! بالنسبة لي أنا على قناعة تـــامة بأن حماس فاشلة في حكمها لغزة وعندما يزول هذا الحكم القاصر  سنسمع الكثير .

بكل الأحوال ...

ما يهم حماس هو حماس وحماس فقط تستمع الى حماس ولهذا فإن أزمة الكهرباء فاجئت حماس وجعلتها تتخبط وبالطبع التهم جاهزة لرام الله ولحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح )  وللخونة والعملاء الكفار !!! بصراحة إتهامات مضحكة  سمعنا أغلبها من (الكوميديان)البردويل.

أقول لحماس وللقائمين على أمر غزة بالباطل ..شعبنا لن ولن يستمر في دفع ثمن إنقلابكم ومغامراتكم التي أرهقت المواطن ودمرت حياته ومستقبل أبناءه ..من حق شعبنا الفلسطيني في غزة أن يعيش بكرامة على أرضه وأن يرى غزة تتقدم وتتطور كجزء من فلسطين وكجزء من دولة فلسطين التي نريدها وعندها وعندما نتخلص من الإحتلال  ستكون فلسطين كلها مكانا" أفضل.

على حماس أن تفهم بأن شعبنا لن يقبل أن يعيش ضحية ...فلقد أطلعت على  تقارير دولية تم عرضها  تشير الى أن غزة ستصبح بعد سنوات قليلة غير صالحة للحياة البشرية!!!أكرر للتأكيد ..غزة بعد سنوات ستكون غير صالحة للحياة البشرية !!!! يجب على سلاطين حماس في غزة والخارج أن يفهموا بأن شعب فلسطين شعب الكرامة والحرية والصبر والنضال لن يقبل بهذا الظلم .

إن مشاكل أهلنا في غزة تشمل الكهرباء والمياه والمجاري ووووو وعلى حماس أن تبادر فورا" لتغليب مصلحة شعبنا بإزالة إنقلابها البائس وعودة غزة للشرعية الفلسطينية وعندها سيدأ العمل على حل المشاكل بالطريقة الصحيحه من خلال حكومة شرعية .

مظاهرات الكهرباء في غزة والتي تطالب بحق مشروع جاءت في وقت تُصعد فيه إسرائيل من إعتداءتها على القدس والمسجد الأقصى هناك ..هب شعبنا في القدس وحيدا" ومعه أنصار المسجد الأقصى في فلسطين للدفاع عن حرمة هذا المكان وتفاعل مع هذا الحدث رفضا" وإعتراضا" كل شريف عربي ومسلم وبالطبع كل أحرار العالم فالجميع يعلم بأن القدس خط أحمر .

تحركت القيادة الفلسطينية وسارعت المملكة الأردنية الهاشمية للتحرك  دفاعا" عن الهوية وعن الكرامة العربية في القدس  وهذه التحركات يجب أن تتعزز من خلال مؤسسات المجتمع الدولي ويجب أن لا نعتمد على هذه التحركات وفقط .

يجب المرابطة في القدس وأقصاها .

ما يجب أن يفهمه النتنياهو بأن القدس ليست لعبة و ليست نزهة...القدس خط أحمر والمسجد الأقصى سيكون حتما" نهاية كل مجرم يفكر بالإعتداء عليه وعلى حرمته .

ندعو العقلاء في العالم إلى أن يفهموا حقيقة أن القدس وما يحدث فيها من تجاوزات إسرائيليه  قد يفجر صراعات دينية  جديدة في المنطقة الملتهبه أصلا" بصراعات دينية وعرقيه وطائفيه .

القدس وأقصاها وكنيستها ...وكل المساجد والكنائس هنــــاك أماكن عبادة ولا يجوز تغييرها ويجب حمايتها .

بالمختصر ....

الكهرباء في غزة حق ...

والقدس قرة العين ومهوى الفؤاد ... خط أحمر .

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024