الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

اقتل فلسطينيا بسبب نواياه- فايز عباس


 يبدو ان حكومة بنيامين نتنياهو وصلت الى طريق مسدود وفشلت في محاربة أطفال القدس الذين يدافعون عن بيوتهم ومقدساتهم بواسطة الحجارة فقط، وأصبح الطفل الفلسطيني في القدس 'الموحدة' التي يدعيها نتنياهو يشكل خطرا على الإسرائيليين أكثر من النووي الإيراني او صواريخ حزب الله، والا كيف نفسر التعليمات الجديدة التي اقرتها وزارة الامن الداخلي برئاسة جلعاد اردان؟.
في الآونة الأخيرة استعملت حكومة إسرائيل كافة الوسائل والضغوطات على المقدسيين من اجل وقف رشق الحجارة، واستعملت الرصاص المطاطي والغاز الخطير والاعتقالات والاحكام الصارمة والغرامات الباهظة وأقرت قوانين فاشية ضد الفلسطينيين، واهمها القانون الذي يحكم بموجبه على كل من يرشق الحجارة حكما قد يصل الى 20 عاما من السجن الفعلي، وشاهدنا صور افراد حرس الحدود وهم يجرون الأطفال خلال عودتهم من مدارسهم بحجة رشق الحجارة، وهذه الصور تذكر بصور أطفال برلين اليهود قبل 70 عاما.
لكن هذه الإجراءات والقوانين والقتل لم تردع أطفال القدس الذين واصلوا مقاومتهم بالحجر فقط، وقرر وزير الامن الداخلي اصدار تعليماته الجديدة لقتل الأطفال الذين وحسب الوزير ينوون رشق الحجارة او المفرقعات، لكن الزجاجات الحارقة لا يمكن للأطفال حتى التفكير باستعمالها، لكن قرار الوزير الهدف منه قتل الأطفال حتى لانهم فكروا او كانت لديهم نية برشق الحجارة.
التعليمات الجديدة تقول انه يحق لرجل الامن اطلاق الرصاص على من يرشق سيارة خلال حركتها بالمقلاع.
التعرف على نية لاطلاق المفرقعات او الزجاجات الحارقة، قبل ان يتم رشقها او اشعال المفرقعات، وهذا يعني ان كل شرطي او حرس حدود بامكانه اطلاق الرصاص على كل طفل فلسطيني وان يدعي بعد ذلك انه لاحظ نية هذا الطفل برشق الحجارة او الزجاجات الحارقة.
رمي صخور او حجار كبيرة من مكان مرتفع باتجاه اشخاص غير محصنين؟ كيف ذلك؟ اذا وقف طفل فلسطيني على مكان مرتفع يمكن للجندي او الشرطي الادعاء بعد اطلاق الرصاص عليه انه شاهده يدحرج الحجارة الكبيرة، لذلك قام بقتله وعندها لن يضطر الى المحاسبة ، لان وزيره قد أعطاه رخصة القتل.
الامر الأخطر من التعليمات الجديدة هو خلال نصب الكمائن المانعة كما يسميها الوزير، يمكن اطلاق الرصاص في المناطق التي يتظاهر فيها الأطفال ضد الاحتلال، أي انه بإمكان افراد الوحدات الخاصة نصب كمائن واطلاق الرصاص والقتل حتى لمجرد مرور طفل في تلك المناطق، لان الشرطي ليس بحاجة لان يصاب بحجر من اجل ان يطلق الرصاص ويقتل.
الامر الأخير في تعليمات الوزير اردان، انه يمكن اطلاق الرصاص في كل حالة يمكن اعتبارها تشكل خطرا فوريا للدفاع عن النفس. التعليمات الأخيرة هي الأكثر خطورة لان كل شرطي يقتل سيدعي انه شعر بالخطر الفوري وحتى انه لا يمكن التحقيق فعلا اذا ما كان هناك خطرا فعليا على حياته.
التعليمات الجديدة ليست سوى اصدار تراخيص بالجملة للأجهزة الأمنية بقتل كل فلسطيني ربما نوى او فكر او حلم او ........
ـــــــــ

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024