الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

صندوق الاستثمار عضو كامل في المنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية

- شارك في اجتماع المنتدى السنوي في مدينة ميلان

 حصل صندوق الاستثمار الفلسطيني على عضوية كاملة في المنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية (IFSWF)، حيث شارك للمرة الأولى بهذه الصفة في الاجتماع السنوي السابع للمنتدى الذي عقد بمدينة ميلان في إيطاليا.

وقد حصل صندوق الاستثمار على هذه العضوية بفضل مواءمة منظومة عمله مع المبادئ التي يعتمدها ويعمل بها المنتدى والمسماة 'مبادئ سانتياغو'، والتي تم وضعها برعاية ودعم صندوق النقد الدولي، ليمثل الصندوق بذلك دولة فلسطين في هذا المنبر الدولي الهام.

وتحدد مبادئ سانتياغو المعايير والممارسات الفضلى للصناديق السيادية. وتقسم هذه المعايير الى ثلاث مجموعات؛ معايير تختص بالاطار القانوني الناظم لعمل هذه الصناديق واستقلاليتها المالية والإدارية، ووضوح اهدافها وعلاقتها بالسياسات الاقتصادية، ومعايير تختص بالبناء المؤسسي وأنظمة الحوكمة، بالإضافة الى معايير خاصة بسياسات وآليات الاستثمار وعمليات إدارة المخاطر.

ويعتبر قبول عضوية صندوق الاستثمار الفلسطيني في هذا المنتدى الدولي في 9 آذار 2015 تأكيدا لشخصية صندوق قانونية مستقلة الاستثمار الفلسطيني كصندوق سيادي- Sovereign Wealth Fund - له شخصية.

وبدوره، قال رئيس صندوق الاستثمار محمد مصطفى تعقيبا على هذا الانضمام: 'إن انضمام الصندوق وقبول عضويته الكاملة في هذا المنتدى لهو بمثابة إنجاز يضاف إلى إنجازات الصندوق، ويعبر عن مدى التزام الصندوق بالمهنية في مختلف أنشطته المالية والإدارية والاستثمارية، ويؤكد مضي الصندوق قدما نحو بناء دولة المؤسسات، وليكون ممثلا لفلسطين في هذا الملتقى الدولي الهام'.

وأضاف مصطفى: 'يعتبر انضمام صندوق الاستثمار الفلسطيني للمنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية (IFSWF) تتويجا لمبادئ الحوكمة والشفافية التي يطبقها الصندوق، حيث جاءت هذه الخطوة بعد عملية تقييم لأنظمة الصندوق ومدى التزامه بمبادئ سانتياغو'.

وأكد 'أن هذا الانضمام يوفر فرصة لصندوق الاستثمار الفلسطيني لتبادل الأفكار والمقترحات مع الصناديق السيادية الأخرى، ما سيفتح العديد من الفرص لتبادل الخبرات وجذب الاستثمارات الخارجية إلى فلسطين'.

ومثل الصندوق في هذه الاجتماعات المدير التنفيذي للتدقيق الداخلي في الصندوق عبد الحميد العبوة، حيث قدم عرضا تفصيليا يشرح عمل الصندوق وسياساته وعملية التقييم التي أدت إلى هذا الإنجاز.

ويعتبر المنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية شبكة عالمية من الصناديق السيادية لكبرى الدول من مختلف أنحاء العالم، والتي بدورها تلتقي بشكل سنوي بهدف تبادل الأفكار والمقترحات، حيث عقد هذا المنتدى أعماله في مدينة ميلان الإيطالية في الفترة من 29/9– 1/10/2015، وضمت ممثلين عن مختلف صناديق الثروة السيادية من حول العالم بما فيها فلسطين. حيث تسلّم صندوق الاستثمار الفلسطيني شهادة العضوية بشكل رسمي.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024