الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

الأحمد: الهبة الشعبية الشبابية بمشاركة كافة الفصائل الفلسطينية عمرها اكثر من سنه ونصف بدأت من القدس.

قال عزام الاحمد عضو اللجنه المركزية لحركة فتح على خلال لقاء متلفز على شاشتي عوة وفلسطين  3/11/2015 
·        جرى النقاش خلال الاجتماع الذي عقد في بيروت مع الفصائل الفلسطينية حول عدة امور منها الهبة الشعبية وانهاء الانقسام،  كما انه كان هناك اجماع على تسميتها "بالهبة الشعبية".
·        انهاء الهبة الشعبية مرتبط بانهاء الاحتلال وجرى اجماع فصائلي حول عدم عسكرة الانتفاضة وهنا اريد التركيز على كلمة "اجماع".
·        الزهار والذي شوه صورة العلم الفلسطيني لا يستحق ان نذكر اسمه وعندما اخرجت حماس بيان حول تصريحاته بشأن العلم تجاهلته في بيانها.
·        الهبة الشعبية الشبابية بمشاركة كافة الفصائل الفلسطينية عمرها اكثر من سنه ونصف بدأت من القدس.
·        يعد قرار اللجنة التنفيذية  بتأجيل عقد المجلس الوطني جاء لاكثر من سبب، هو ان السيد الرئيس يريد شد عضض منظمة التحرير بمشاركة كافة الفصائل والامر الاخر هو ان حماس غير مستعده لذلك بسبب انهاء الانقسام.
·        الهبة الشعبية تترك بصمة على عقد المجلس الوطني ومكان اجتماعه.
·        حماس عادت الى موضوع الموظفين مرة اخرى الذين عينتهم عام 2007 عندما طرح موضوع المجلس وانهاء الانقسام، اما بقية الفصائل اجمعت على مجلس وطني جديد.
·        بالنسبة لموضوع الاراضي الحكومية الذي وزعتها حماس على موظفيها: حماس ما زالت تمارس على انها حكومة وهي تمارس اعتدائها على الاراضي الحكوميه، وهذا يؤكد انها ليست ملتزمة بانهاء الانقسام واعادة الوحدة وهذا يدل على ان هناك حكومة ظل في غزة.
·        حماس صادرت اراضي من مواطنين في غزة بالقوة وبالسعر الذي هي ارادته.
·        حماس تتدخل على ادارة المطاعم في القطاع واجبارهم على دفع ضرائب مما دفع اصحاب المطاعم في القطاع على خوض اضراب واغلاق المطاعم، وأحيي نقابة المطاعم في غزة على موقفها الجريء.
·        الفصائل الفلسطينية  المنظمة في غزة اخذت قرار بالاحتفال بذكرى استشهاد ابو عمار في مختلف المناطق " بشكل لا مركزي" .
·        جرى اجتماع بين حركة فتح وحماس في غزة يبدوا ان حماس ارادت ان تكرر نفس الموقف الذي قامت به العام الماضي وقالت لفتح ان اردتم الاحتفال لا مانع من ذلك ونحن اعتبرنا ذلك ايجابي وبعد مرور ساعه تراجعوا و رفضوا انعقاد الاحتفال لان حماس تعتبر الاحتفال هو استفتاء.
·        لا اريد ان أعلق على فوز حزب التنمية والعدالة لانه موضوع تركي بحت والسيد الرئيس هنئهم بذلك الفوز.
·        السيد الرئيس قال بكل وضوح اريد مجلس وطني انتماءه فلسطيني وبرأيي كل من هو انتماؤه غير فلسطيني يجب ان يرفض من بين صفوفنا.
·        أمل من حماس ان تعي اي خطوة تقوم بها وان لا "تستهبل" شعبنا، لانه واعي وذكي.
·        نحن نحترم انتماء حماس العقائدي ولكن في اطار الانتماء الوطني الفلسطيني.
·        النتيجة النهائية هي الموافقة على اجراء انتخابات لكي ننهي الانقسام ونشكل حكومة وحدة وطنية ونجري انتخابات عامه.
·        في موضوع الفيفا، انا متأكد ان السعودية لن تكون سعيدة في بيان حماس لانها من قوانين الفيفا،فهي موضوع رياضي بحت وليس سياسي.
·        الفرق بيننا وبين حماس هو اننا نعرف بالقانون ونترك موضوع الفيفا لصاحب الشأن وهو الاتحاد الرياضي الفلسطيني واننا لا ننجر الى ما تريده حماس.
·        هناك الاتصالات بين الرئيس  ونظيرة المصري لن تتوقف حتى اللحظة، والسيد الرئيس سيتجه الى مصر.
·        يجري هناك مباحثات بشأن فتح المعبر من اجل التخفيف عن اهلنا في القطاع ولكن كيف سيكون ذلك نتركه لوقت لاحق.
·        هناك حركة نشطة تقوم بها القيادة الفلسطينية على المستوى العربي والدولي من اجل انهاء الاحتلال .
·        ممارسات الاحتلال من خلال الاعتداء على  الكبار في السن وعدم تسليمهم جثامين الشهداء هذا يدلل على التخبط والارتباك.

 

ـــــــ

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024