الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

منظمة الصحة العالمية تمنح مجمع فلسطين الطبي اعتمادا في الجودة وسلامة المريض

 أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، عن منح مجمع فلسطين الطبي في رام الله الاعتماد بتحقيقه المرحلة الثانية من معايير الجودة وسلامة المريض، كأول مستشفى فلسطيني وإقليمي يحقق متطلبات معايير المبادرة الدولية للمنظمة والتي تضم 140 معيارا.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع للطاقم الطبي والفني والإداري في مجمع فلسطين الطبي، بحضور وزير الصحة جواد عواد، مع المستشار الإقليمي للجودة وسلامة المريض في إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية د. صفاء القسوس.

وأعلنت القسوس أثناء الاجتماع عن منح مجمع فلسطين الطبي الاعتماد بتحقيقه المرحلة الثانية من معايير الجودة وسلامة المريض، والتي تضم 140 معيارا بعد عملية تقييم استمرت لمدة أسبوع كامل.

وقالت القسوس، 'جاء الاعتماد لأول مستشفى في فلسطين والإقليم من خلال منهجية علمية ومرجعية دولية من منظمة الصحة العالمية، تم اعتمادها في عملية التقييم على مدار أسبوع كامل'.

وأضافت، 'إن منهجية التقييم شملت جولات ميدانية في المجمع الطبي خلال الأيام الماضية، للتأكد من تحقيق المعايير الدولية للجودة وسلامة المريض، وإجراء مقابلات منفردة مع العاملين والمرضى والمراجعين وعائلاتهم حيث كانت النتائج مبهرة'.

من جهته، أكد عواد أن هذا الإنجاز الكبير أتى نتيجة توجيهات الرئيس محمود عباس، ودعم واهتمام رئيس الوزراء رامي الحمد الله والحكومة، والجهود الرائعة والمتميزة من زملائي العاملين في الوزارة .

وأعرب الوزير عواد عن كبير فخره واعتزازه بالطواقم الطبية والفنية والإدارية العاملة في مجمع فلسطين الطبي ومستشفيات ودوائر الوزارة، والتي أثبتت صدق انتمائها وجدارة كفاءتها وتحملها للمسؤولية وقدرتها على التطوير والإبداع والإنجاز.

من جهته أكد مدير الجودة في وزارة الصحة عبد الرؤوف سليم، أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية لإجراء التقييمات اللازمة للمستشفيات الحكومية الأخرى، والعمل على تحقيق المعايير الدولية في الجودة وسلامة المريض لاعتمادها من قبل المنظمة.

يذكر أن هذا الاعتماد يعد أول اعتماد لمبادرة سلامة المريض يمنح لمستشفى في فلسطين ودول الإقليم، حيث سيؤهل مجمع فلسطين الطبي للانتقال الى المرحلة الثالثة من اعتماد معايير الجودة وسلامة المريض.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024