استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان    منظمات "الهيكل" تواصل حشد المستعمرين لاقتحام الأقصى وترصد مكافآت مالية لمن يذبح "القرابين" داخله    "الأشغال العامة" تباشر بإزالة آثار عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس    انتشال عشرات الجثامين من مقبرة جماعية بخان يونس    شهيدان برصاص الاحتلال شمال شرق الخليل    الإضراب الشامل يعم محافظات الوطن تنديدا بمجزرة مخيم نور شمس    "فتح": غدا الأحد إضراب شامل حدادا على شهداء طولكرم وغزة    الصحة: 14شهيدا في مجزرة ارتكبها الاحتلال في مخيم نور شمس    عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً    تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة    الرئيس : "الفيتو" الأميركي مخيب للآمال وغير مسؤول    عريضة مجرية: أوقفوا شحنات الأسلحة إلى إسرائيل    الرئيس يصدر مرسوما رئاسيا بإعادة تشكيل لجنة الانتخابات المركزية برئاسة رامي حمد الله  

الرئيس يصدر مرسوما رئاسيا بإعادة تشكيل لجنة الانتخابات المركزية برئاسة رامي حمد الله

الآن

فلسطين وكوريا تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

بحث الجانبان الفلسطيني والكوري الجنوبي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، خاصة التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في جمهورية كوريا الجنوبية.

جاء ذلك في لقاء عقد في مقر وزارة الخارجية في مدينة رام الله، اليوم الخميس، جمع مساعد وزير الخارجية  لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا السفير مازن شامية، بمدير عام دائرة الشرق الأوسط في وزارة خارجية جمهورية كوريا إل يونج كيم.

وبحث الطرفان العديد من المشاريع التنموية في مجال البنية التحتية، ومجال الطاقة، ودعم إنشاء المدن الصناعية في الأرض المحتلة، بالإضافة لتنمية القدرات البشرية في المؤسسات الفلسطينية، من خلال وكالة التنمية الكورية.

كما تم الاتفاق على تقديم الجانب الفلسطيني مقترحات للجانب الكوري في مختلف المشاريع التنموية والاقتصادية والمالية، من أجل العمل على بلورتها ودراسة إمكانية تنفيذها في القريب العاجل.

وتبادل الطرفان العديد من القضايا في المنطقة، خاصة الحرب على الإرهاب. واتفقا عل ضرورة توحيد الجهود الدولية لحل الإشكاليات في منطقة الشرق الأوسط بالسبل السلمية والدبلوماسية. مع التأكيد على أن حل القضية الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة سيعزز الاستقرار والأمن في المنطقة.

وجاء اللقاء كمتابعة للجولة الأولى من المشاورات السياسية التي عقدت في سيئول في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وأطلع شامية ضيفه على آخر التطورات السياسية في الأرض الفلسطينية المحتلة، والاعتداءات المستمرة على أبناء شعبنا الفلسطيني الأعزل، من قبل المستوطنين المحميين من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي. واستمرار الحكومة الإسرائيلية بسياساتها الاستيطانية، وانتهاكاتها اليومية بحقوق الشعب الفلسطيني، وممارساتها الممنهجة لفرض سياسة الأمر الواقع، التي تقوض وتدمر حل الدولتين، بالإضافة لسعيها المتواصل لتحويل الصراع إلى صراع ديني، يهدد الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة.

من جهته، أكد كيم على الموقف الكوري من عدم شرعية الاستيطان الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة، وموقفها الداعم لحل الدولتين، وحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وحق عودة اللاجئين الفلسطينيين.

وشدد على ضرورة توحيد الجهود الدولية لحماية حل الدولتين، وحث الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي للعودة لطاولة المفاوضات الجادة، وموقف ورغبة حكومة بلاده في مواصلة تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني ومؤسساته الحكومية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024