الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان    منظمات "الهيكل" تواصل حشد المستعمرين لاقتحام الأقصى وترصد مكافآت مالية لمن يذبح "القرابين" داخله    "الأشغال العامة" تباشر بإزالة آثار عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس    انتشال عشرات الجثامين من مقبرة جماعية بخان يونس    شهيدان برصاص الاحتلال شمال شرق الخليل    الإضراب الشامل يعم محافظات الوطن تنديدا بمجزرة مخيم نور شمس    "فتح": غدا الأحد إضراب شامل حدادا على شهداء طولكرم وغزة    الصحة: 14شهيدا في مجزرة ارتكبها الاحتلال في مخيم نور شمس    عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً  

عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً

الآن

وفد رئاسي يشارك في قداس جنازة مطران الاقباط في القدس

 شارك وفد رسمي مثل الرئيس محمود عباس، اليوم السبت، في قداس جنازة مطران الأقباط في القدس الأنبا أبراهام الذي توفي الأربعاء الماضي بعد صراع مع المرض.

وترأس قداس الجنازة قداسة بابا الإسكندرية تواضرس الثاني الذي وصل الخميس الى القدس لوداع المطران الراحل في زيارة استثنائية.

وقال البابا تواضرس للصحافيين عقب الجنازة 'إنه جاء من مصر ليس حاجاً ولا في زيارة رسمية بل لوداع وتقدير المطران الراحل الأنبا أبراهام الذي عرفه منذ 30 عاماً'.

وأكد أن الزيارة الرسمية تشمل لقاءات وجدول أعمال إلا أن هذه الزيارة كانت لترأس قداس جنازة شخصية هامة على مستوى الكنيسة القبطية وعلى المستوى الإنساني.

ومن جانبه، قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات لمراسلة 'وفا' 'إنه جاء مندوبا عن السيد الرئيس محمود عباس للمشاركة في قداس جنازة المطران الراحل الأنبا أبراهام في الكنيسة القبطية في القدس المحتلة، وانه نقل تحيات الرئيس للبابا تواضرس'.

وأضاف: لقد 'عرفت نيافة المطران أبراهام معرفة شخصية منذ سنوات طويلة وكان رجلاً وطنياً صاحب مواقف مشرفة لذلك ستفتقده القدس ونحن هنا لنقدم واجب العزاء لأشقائنا الأقباط.'

ولفت عريقات الى ان الرئيس سيقيم مأدبة غداء لقداسة البابا تواضرس والوفد الكنسي المرافق له في القدس.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024