في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

صيدم يؤكد أهمية غرس روح الإنتماء للقضايا الوطنية في عقول الطلبة

- تفقد عدة مدارس بمحافظة الخليل وأطلق حملة التضامن مع الأسير أحمد مناصرة

 أكد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم أهمية غرس روح الإنتماء للقضايا الوطنية في عقول الطلبة، والحفاظ على المسيرة التعليمية، خاصة في ظل انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق القطاع التعليمي في فلسطين.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الوزير صيدم في مديريات تربية شمال الخليل، وجنوب الخليل، ويطا، وبيت لحم.

وفي مديرية شمال الخليل، شارك صيدم والوفد المرافق له، طلبة مدرسة ذكور سعير الثانوية، التي ارتقى فيها الطالب محمود الشلالدة شهيدا، فعاليات الطابور الصباحي والنشيد الوطني ومراسم رفع العلم الفلسطيني.

 وأشاد الوزير، في كلمة له، بتضحيات الأسرة التربوية وإصرارها على رفد الطلبة بالعلم والمعرفة والقيم النبيلة، منددا بمارسات الاحتلال واستهدافه للكوادر التربوية ووضع العراقيل في طريق التطوير والتعليم.

كما زار الوزير غرفة الشهيد الشلالدة، وتحدث أمام الطلبة عن معاني الوفاء والإخلاص لمسيرة الشهداء والخالدين، مشددا على ضرورة التسلح بالتعليم والتشبت بالإرادة القوية والعزيمة الصلبة.

ومن ثم زار صيدم مدرسة واد الريم الأساسية المختلطة الواقعة في منطقة نائية ومهمشة وتفتقر للاحتياجات الرئيسية، واطلع على واقع الاحتياجات التربوية فيها، واعدا بالعمل على تلبية الاحتياجات والمستلزمات كافة وفق الإمكانات المتاحة، والتنسيق مع الهيئات والجهات المعنية واللجان من أجل ضمان خدمة الأهالي بشكل عام والتعليم بوجه خاص.

كما زار صيدم والوفد المرافق مدرسة عمر بن عبد العزيز للبنات في مديرية شمال الخليل، والتقى بمديرة المدرسة وتفقد أحد الصفوف المدرسية.

 وجاءت هذه الزيارة تأكيدا على المساندة والتضامن مع المدرسة، لا سيما في ظل المعاناة الناتجة عن الحاجز الاحتلالي المنصوب على مداخلها.

وفي مخيم الفوار بمديرية جنوب الخليل، قدم صيدم واجب العزاء لعائلة الشهيد الطالب محمد الشوبكي، ابن كلية فلسطين التقنية (العروب)، نجل المشرف التربوي إسماعيل الشوبكي، مؤكدا في كلمة له عمق المواساة والتضامن مع الشهيد وأهالي المخيم.

وفي مديرية يطا، أطلق الوزير صيدم ومحافظ الخليل كامل حميد، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، وممثلون عن حركة 'فتح'، واتحاد المعلمين بيطا والمسافر، حملة التضامن مع الطفل الأسير أحمد المناصرة وكافة الأطفال الأسرى، في حفل جماهيري مهيب نظم على أرض مدرسة حواء الثانوية في مديرية يطا، بمشاركة كوادر حركة 'فتح'، واتحاد المعلمين وبلدية يطا والأجهزة الأمنية والشرطية والفعاليات الوطنية والمجتمعية والأهلية وأهالي المنطقة.

وفي كلمته، أكد حميد أن ما تعرض له الطفل المناصرة يخالف كافة الأعراف والقوانين والحقوق والمواثيق الإنسانية، موجها رسالة باسم الرئيس محمود عباس، شدد فيها على تضامنه الصادق مع الأطفال الأسرى كافة والدفاع عن حقوقهم المسلوبة.

من جانبه، وجه صيدم تحياته للطفل المناصرة الذي يقبع في معتقلات الاحتلال محروماً من حقه بالحرية والتعليم، مؤكدا أن الوزارة ستبقى دوماً وفية لتضحيات الشهداء والجرحى ومساندة للأطفال الأسرى.

وأشاد صيدم بجهود كافة المؤسسات التربوية التي أسهمت في إطلاق هذه الحملة التي جسدت العطاء والوفاء والالتزام بالقضايا الوطنية والتعليمية.

من جهته، وصف فارس المدارس الفلسطينية بالقلاع الحصينة؛ باعتبارها المكان الذي تصقل فيه شخصيات الطلبة، مبينا أن إطلاق الحملة تضمن إرسال برقيات للأمين العام للأمم المتحدة من قبل الطلبة؛ عبروا من خلالها عن شعورهم بالحرمان والتعبير عن همومهم اليومية والانتهاكات المتواصلة بحقهم.

ويشار إلى أن وزارة التربية والتعليم العالي ونادي الأسير، أطلقا حملة التضامن مع الطفل الأسير أحمد المناصرة، صبيحة اليوم، في مدارس الوطن.

وفي كلية فلسطين الأهلية الجامعية في بيت لحم، شارك صيدم في مراسم افتتاح مسرح الكلية الداخلي (مسرح جوال)، بمشاركة محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، ورئيس بلدية بيت لحم فيرا بابون، ورئيس مجلس أمناء الكلية داود الزير، ورئيس الكلية عوني الخطيب، والمطران عطا الله حنا، وعضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' عباس زكي، وممثل مجموعة الاتصالات عبد المجيد ملحم، ومدير تربية بيت لحم نسرين عمرو، والوفد المرافق للوزير، وغيرهم من ممثلي أسرة الكلية والمؤسسات المحلية والأهلية والدينية.

وأشاد صيدم، في كلمته، بالإنجازات التي حققتها الكلية منذ تأسيسها، متحدثاً في السياق ذاته عن دور الجامعات والمدارس في غرس القيم والوعي وضرورة المضي قدماً من أجل التخلص من الاحتلال.

وأوضح أن افتتاح المسرح يترجم معنى حب الفلسطينيين للحياة وإيمانهم العميق بجدوى التعلم والمعرفة.

كما أعلن. صيدم عن اعتماد الدبلوم المتوسط في مجال الرسوم المتحركة والرسم الجرافيكي في الكلية، بالإضافة إلى تأكيده على إصدار قرار في الأسابيع المقبلة يتضمن تحويل الكلية إلى جامعة.

وأشاد بالجهود والتعاون الذي تحقق بين الشركاء لإنجاح هذا الحفل الذي تكلل بتشييد مسرح عصري مميز.

وفي ختام الزيارة تجول صيدم بمرافق الكليات وتعرف على أقسامها، والتقى بممثلي الأطر الطلابية وأعضاء مجلس الطلبة. 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024