فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

مسئولة ملف المرأة بمكتب اللاجئين تلتقي وفدا من نادي خدمات رفح

التقت مسئول ملف المرأة بالمكتب التنفيذي للجان الشعبية للاجئين بالمحافظات الجنوبية م. ت. ف وفدا من نادي خدمات رفح لمناقشة سبل التعاون المشترك من اجل خدمة اكبر شريحة ممكنة من أبناء شعبنا و خاصة نساء المخيمات الفلسطينية اللواتي يعانن ظروف اجتماعية و نفسية صعبة . 

افتتحت اللقاء المحامية محاسن أبو جابر مسئول ملف المرأة مرحبة بالوفد الزائر و مؤكدة في الوقت ذاته على ضرورة الاهتمام بشكل مضاعف بالمرأة الفلسطينية التي تعيش ظروف صعبة و خاصة في ظل ازدياد المشاكل اليومية التي يعاني منها معظم سكان قطاع غزة .

كما و تطرقت المحامية أبو جابر إلى أهمية دائرة المرأة و ضرورة تفعيلها في مختلف المؤسسات من اجل تعزيز وضعها في مختلف مجالات العمل مؤكدة انها تهدف الى رفع نسبة مشاركة المرأة في الهيئات القيادية في الحركة النقابية و مراكز صنع القرار .

و عن دائرة المرأة بالمكتب التنفيذي للجان الشعبية قال ابو جابر :" هي احدى الدوائر الرئيسية التي ستهتم بشؤون المرأة في مختلف المجالات و تهدف الى تعزيز و تطوير مشاركة المرأة في الحركة النقابية و السياسية و تسعى لتحسين ظروف حياتهن وفق الإمكانيات المتاحة ".

و كان قد ضم وفد الزيارة من الاستاذ صلاح ابو كوش و الاستاذ عمر معمر و الاستاذة يسرى حمد و الاستاذ رامي زنون و الاستاذة ياسمين قشطة .

بدوره تحدث الاستاذ صلاح ابو كوش نائب مديرة الدائرة بنادي خدمات رفح عن اهم انجازات النادي خدمات مشيرا الى ان دائرة المراة و الطفل هي من احدى الدوائر 
الرئيسية التي تحضى باهتمام كبير من ادارة النادي منوها الى ان نادي خدمات رفح قدم العديد من المشاريع لخدمة الطفل و المراة و يسعى دوما للارتقاء بدورهم و تطوير قدراتهم .

من جانبها قالت الاستاذة يسرى حمد مسئول ملف المراة و الطفل بنادي خدمات رفح انها تسعى دوما لتعزيز دور المراة الفلسطينية و الاهتمام بها بشكل كبير لدورها الفعال في المجتمع الفلسطيني مؤكدة انه تم تنفيذ سلسلة من المشاريع التي تسلط الضوء على مأساة و معاناة النساء الفلسطينيات و تحاول ان تقدم لهن حلولا لتكون حياتهن افضل .

كما و اكدت ان هناك عدة اقسام تهتم بالمراة الفلسطينية مشيرة الى وجود مرشدة نفسية و مرشدة صحية تهتم بالنساء الفلسطينيات و تسعى لايجاد حلول لمشاكلهن بالاضافة الى وجود اخصائية اجتماعية تقوم بالبحث الاجتماعي و الاهتمام بالنساء و خاصة الجريحات منهن و اللواتي يعانن من مشاكل اجتماعية .

كما و تطرقت الى انه تم تنفيذ سلسلة من المشاريع في مختلف المجالات و لا سيما مجال الخياطة و التطريز و دورات مهنية تسعى لتطوير قدرات و خبرات النساء الفلسطينيات في محافظة رفح .

بدورها شكرت المحامية ابو جابر الوفد الزائر على الاهتمام المباشر بالمراة الفلسطينية مبدية استعدادها للتعاون المشترك لخدمة ابناء شعبنا .

و في الختام قدم الوفد درع شكر و تقدير الى المحامية ابو جابر لتوليها منصب مسئولة ملف المراة بالمكتب التنفيذي للجان الشعبية للاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية متمنين لها مزيدا من العطاء لخدمة ابناء شعبنا الفلسطيني .

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024