الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

اتحاد الصحفيين العرب يحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة القيق

حمل النائب الاول لرئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب مؤيد اللامي، اليوم الأربعاء، الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الزميل محمد القيق الذي يخوض إضرابا عن الطعام لليوم الواحد والسبعين على التوالي.

وقال اللامي خلال كلمة له عبر الهاتف في خيمة الاعتصام المقامة امام اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة،  إن الاتحاد يقف الى جانب نقابة الصحفيين في خطواتها ونضالها للإفراج عن القيق.

وأضاف: الاتحاد بعث رسائل عدة إلى الاتحادات العربية والدولية، وطالبها بضرورة الضغط على الاحتلال من أجل الافراج عن الزميل القيق.

وأردف أن الاتحاد يدعم بشكل كامل مساعي نقابة الصحفيين الفلسطينيين لطرد النقابة الاسرائيلية من الاتحاد الدولي للصحفيين بسبب الإجراءات التي تقوم بها السلطات الاسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين وممارساتها التعسفية.

وقال: إن هذا الموقف الثابت من الاتحاد يأتي في اطار دعم القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني ومساندته في كل المستويات، مثمنا الجهود التي تقوم بها نقابة الصحفيين الفلسطينيين في حماية الصحفيين والدفاع عنهم.

بدروه، قال نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين تحسين الأسطل في كلمة نقابة الصحفيين إن استمرار اعتقال القيق رغم خطورة حالته الصحية تعكس حالة الصمت من قبل المنظمات الانسانية والدولية التي يضرب الاحتلال بعرض الحائط كل مواثيقها وأعرافها الدولية التي اتفقت عليها الامم المتحدة.

وأشار إلى أن نقابة الصحفيين خاطبت كل الجهات الدولية والانسانية من أجل التدخل لإنقاذ هذا الصحفي الذي اعتقل بسبب عمله المهني، إلا ان هذه المؤسسات مازالت عاجزة عن أخذ دورها المطلوب منها.

وطالب الاسطل المنظمات الإنسانية والدولية بضرورة أخذ مواقف واجراءات عملية والتوقف عن البيانات الخجولة التي لا تشكل ضغط ملموس وحقيقي وعملي على الاحتلال الاسرائيلي.

وذكر أن التعنت والطغيان الإسرائيلي المتواصل بحق الزميل محمد القيق يعد مثالا حيا لما يتعرض له الصحفيون الفلسطينيون من جرائم وظلم.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024