الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

"شؤون المرأة" تطلق النقاط التوجيهية لسوق العمل في مراكز تمكين النساء

أطلقت وزارة شؤون المرأة، اليوم الثلاثاء، النقاط التوجيهية لسوق العمل في مراكز تمكين النساء "تواصل"، بدعم من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، بهدف توفير فرص عمل للنساء من خلال التشبيك بين الباحثات عن وظيفة وأصحاب العمل.

وأكدت وزيرة شؤون المرأة هيفاء الآغا، خلال لقاء في مدينة رام الله بهذا الخصوص، أهمية البرنامج في التمكين الاقتصادي للمرأة، من خلال تسهيل مشاركة النساء في سوق العمل للمساهمة في التنمية الإقتصادية.

وأوضحت الآغا أن البرنامج عبارة عن اقتباس لنظام معلومات سوق العمل الفلسطيني الذي تديره وزارة العمل، إلا أنه خاص بالنساء، حيث ستتمكن النساء من خلال التوجه لمركز تواصل في المحافظة، بتعبئة النموذج، وسيقوم البرنامج بالمواءمة بين الطلب والشواغر المتاحة، كما أنه سيوفر قاعدة بيانات مهمة للوزارة لمتابعة عملها على السياسات الاقتصادية التي تراعي قضايا النوع الاجتماعي.

وتحدث وزير العمل مأمون أبو شهلا، خلال اللقاء، عن الفقر والبطالة في فلسطين، وصندوق التشغيل الفلسطيني، وتشجيع المشاريع الصغيرة القابلة للتطبيق من خلال قروض مع فترة سماح.

ووجهت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام "التحية للمرأة الفلسطينية أينما وجدت في القدس وغزة والشتات وأمهات الشهداء والأسرى... فالمرأة هي الوطن".

وأكد مدير الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي فينشنتزو راكالبوتو، أهمية البرنامج لجسر الفجوة في مشاركة المرأة الفلسطينية في سوق العمل، من خلال عمل مراكز تواصل في 11 محافظة فلسطينية، ودمج الجهود الحكومية مع الأهلية.

ووقع كل من الآغا وأبو شهلا مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارتي شؤون المرأة والعمل في تشغيل النساء، ورصد العنف ضد المرأة في سوق العمل وبناء مرصد وطني لذات الغاية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024