الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

اجتماع (مهندسي الأنفاق )!!!- ماهر حسين

تتداول وسائل الإعلام العبرية والعربية خبر يشير الى أن (مهندسي الأنفاق التابعين لحماس ) يتدارسون معا" أسباب أنهيارات الأنفاق والتي زادت وبشكل لافت في الفترة الأخيرة وذلك في محاولة منهم لتقليل خسائر حماس    في هذه الأنفاق أو أثناء حفرهم لهـــــــــــــا .

طبعا" تأتي هذه الإجتماعات الحمساوية الهندسية بعد سلسلة من الإنهيارات في الأنفاق أدت الى مقتل مجموعة من العاملين فيها وقد نعتهم حمـــاس باعتبارهم أستشهدوا أثناء قيامهم بمهمة جهادية .

نرجو لهم الرحمة ونرجو لذويهم الصبر والسلوان وكنت أتمنى لهؤلاء الشباب أن تكون ظروف حياتهم أفضل والله المستعان .

في السابق كنت قد قرأت خبر كذلك  حول إجتماع إسماعيل هنية مع مجموعة من أصحاب وملاك الأنفاق في غزة  حيث دعاهم هنية يومها لتحسين شروط السلامة في الأنفاق .

طبعا" لو كان القارئ مهتم بالإطلاع على عالم الأنفاق في غزة هاشم فأنه من السهل عليه ان يصل الى مجموعة من المعلومات عن تجارة الأنفاق وتسعير النقل من خلال هذه الأنفاق وعن (مليونيرية الأنفاق) وعن ضرائب الأنفاق التي تفرضها حماس وعن مهندسي الأنفاق وطبعا" عن عمال الأنفاق وتعاطيهم البائس  للترامدول المخدر وبالطبع يمكن من خلال وسائل الإعلام أن نتعرف علي مجاهدي الأنفاق .

الآن في غزة هاشم تحت حكم حمـــاس هناك (علم الأنفاق) و(بكالوريوس أنفاق وتهريب) و(أخصائي أنفاق)وهناك دراسات عن (أقتصاد الأنفاق)  وكأن قدر الفلسطيني في هذا الزمن الردىء  بأن يكون الفلسطيني تحت الأرض حيا" وميتا".

هناك الآن في حماس (عقلية أنفاق) لا ترى بأن لنا الحق بأن نحيا فوق الأرض بكرامة  ..هي عقليات لا ترى النور ولا ترى المستقبل ولا تعرف الأمل  وترى بأن المستقبل تحت الأرض ليس بحثا" عن النفط أو الغاز وإنما بحثا" عن كمين ومخبأ.

هي عقليات متخصصه في التربص والمؤامرة وفنون الإختباء إذا أحتدمت المعركة التي يدفع ثمنها شعبنـــا .

هناك الآن في حماس (فكر نفقي) لا يرى بأن لنا الحق بالحياة تحت الشمس حيث يؤمن أتباع هذا (الفكر النفقي)  بأن الفلسطيني يجب أن يعيش في أنفاق ويجب أن يكون مروره من دولة لأخرى عبر النفق ولا مانع من أن يكون طعامه ولباسه قادم من خلال الأنفاق !!!!

سيقول البعض وبلا تردد بأنها أنفاق لحماية غزة وللدفاع عن شعب غزة !!!

سيقول البعض بلا تفكير بأنها (أنفاق القسام ) الجهادية التي شكلت أساس الردع لغزة  وأساس العزة لفلسطين .

وأقول لا وألف لا ...

إنها تجارة الأنفاق وفكر النفق.

حتى لوكان بعض هذه الأنفاق تم أستخدامه للدفاع عن غزة فان الكثير من هذه الأنفاق كانت للمؤامرة والدليل ما عثر عليه من أنفاق حول مقر القيادة ومقرات أجهزة الأمن الفلسطيني قبل الإنقلاب ...هل كانت تلك الأنفاق للمقاومة أم للإنقلاب .

والكثير من هذه الأنفاق للتجارة  ولتحقيق الأرباح وحماس تأخذ من أصحاب هذه الأنفاق ضرائب والكثير من هذه الانفاق وللأسف أستخدم وكما يبدو  للأضرار بمصالح دولة شقيقه وكبرى وأتحدث عن جمهورية مصر العربية  حيث سيكون هناك تداعيات كبرى بعد الاتهام الرسمي لحماس و( إخوانها المسلمين في مصر) بأنهم خلف عملية إغتيال النائب العام لجمهورية مصر العربية المرحوم هشام بركات .

أنفاق إنقلاب وأنفاق تهريب وأنفاق إختباء ...طبعا" هناك أنفاق تم أستخدامها من قبل حماس خلال العدوان على غزة ولكن هذه الأنفاق سببت أذى كبير لشعبنا وكبدتنا خسائر كبيرة كما فعلت الصواريخ الحمساوية العابرة للحدود.

لهذا أدعو لإعلاء شأن العقل والتفكير والمنطق .

ما يهمني الآن هو ضرورة محاربة (الفكر النفقي) الذي يريد لنا بأن نعيش حياة غير بشرية ...وكأننا انتقلنا من مرحلة إنسان الكهف الى إنسان النفق.

في مجال التجارة ..لا للتجارة بالأنفاق ولا لتجارة الأنفاق ...فنحن يجب أن نسعى لتعزيز حرية الحركة من خلال معابرنا ويجب أن نعيد الإعتبار لمشروع ميناء غزة كما أراده الشهيد أبو عمار ويجب أن نعود للحديث عن تشغيل المطار وعن حرية العبور وتنظيمه مع مصر وإسرائيل .

في مجال الحركة والتنقل والعبور ..لا للأنفاق ..ولا للعبور من خلال الأنفاق ..نحن بحاجه الى أن نمر مرفوعين الرأس من معابرنا بطريقة رسمية تحفظ كرامتنا .

يمر الطفل والمرأه والرجل بكرامة وإحترام وبنظام وبلا محسوبيات وبشكل أمن تماما" .

في غزة وفي فلسطين ...لا للأنفاق ولا لرابطة أصحاب الأنفاق ولا لتحسين شروط السلامة في الأنفاق ولا لمهندسي الأنفاق بل نحن بحاجة  وكما أسلفنا لمطار ولرابطة رجال أعمال ولتحسين شروط السلامة والأمن للمواطن في غزة  وفلسطين وبالطبع نحن بحاجه لمهندسين لبناء أبراج ومصانع وطرق .

نحن أصحاب حق نمتلك القدرة على التأثير السياسي من أجل الوصول الى حقوقنا بكل الطرق السياسية والجماهيرية ..علينا أن نتوحد وعلينا أن نعزز من علاقتنا العربية مع الجميع بلا محاور وبلا تدخلات وعلينا أن نعزز علاقتنا مع المحيط الإسلامي ومع العالم كله فنحن أصحاب حق ورسالة  وعلينا أن نتفاوض مع إسرائيل والعالم  موحدين لنقول للعالم بأن ما يريده شعبنا هو حرية وكرامة وإستقلال وسلام .

ستكون رسالتنا مدوية ونابعه من إيماننا العميق ووحدتنا وحقنا الثابت بموجب القانون الدولي .

لنتجاوز فكر النفق ...

يجب أن تنسلخ حماس عن الإخوان المسلمين فورا" لتُعلي شأن فلسطين ولتكون فلسطين أولا"  ..ولتتوقف حماس عن الصفقات  الإقليمية ولتقول حماس وبوضوح نحن مع المبادرة العربية للسلام ونحن مع الشرعية الدولية ومع قرارات الأمم المتحدة  ومع الديمقراطية لتداول السلطة بالانتخابات في فلسطين.

أكرر بوضوح يجب أن تنسلخ حماس فورا" عن الإخوان المسلمين بلا تردد ويجب أن تتوقف تبعية حماس للمرشد الإخواني .

بهذا فقط نبدأ في إعادة المسار الصحيح للعلاقات مع مصر من بوابة فلسطين .

وبهذا فقط نخرج من الفكر النفقي .

نحن بحاجة الى وحدة وطنية  من خلال الحوار ولا نحتاج  الى أنفاق المؤامرات  للإختباء على طريقة قيادات حماس خلال الحروب على غزة!!!!

نحن بحاجة الى معابر محترمة ويتم من خلالها التعامل مع المواطن بأقصى ما يمكن من إحترام ولا نحتاج الى أنفاق بائسة للموت وللمؤامرة !!!!

نحن لسنا بحاجة الى أنفاق ومهندسي أنفاق نحن بحاجة الى إعمار وتطوير لوطننا لنحفظ كرامة شعبنا ولنقدم لهم أمل بمستقبل أفضل حيث أن هذا الأمل هو وسيلتنا للبقاء وللصمود وهو الضمانة للإبتعاد بشعبنا الساعي للحرية والسلام عن كل أشكال التطرف الملعون .

 

Za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024